الاحتلال يهدم منزلاً في قرية بيت الروش التحتا غرب الخليل

الاحتلال يهدم منزلاً في قرية بيت الروش التحتا غرب الخليل

 

  • الانتهاك: هدم منزل.
  • تاريخ الانتهاك: 20/1/2016م.
  • الموقع: بيت الروش التحتا – بلدة دورا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الادارة المدنية الإسرائيلية برفقة جيش الاحتلال.
  • الجهة المتضررة: أسرة المواطن سالم أبو عياش.

 

التفاصيل:

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 20/1/2016، منزلاً وبئر مياه، يملكها المواطن سالم أبو عياش، في قرية بيت الروش التحتا غرب بلدة دورا بمحافظة الخليل . فقد حضرت قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود والادارة المدنية برفقة حفارين جنزير محملان على شاحنات إلى الطرف الغربي للقرية، وحاصر الجنود المكان وشرعت الحفارات بهدم السور الخارجي المحيط بالمنزل، ثم قامت بهدم المنزل وبئر المياه المجاور له.

 

وبالنظر الى المنزل المهدوم فهو مبني من الطوب والاسمنت المسلح، مند العام 2014، ولا يزال في مرحلة التشطيب ، وتبلغ مساحته ( 160م2 ) وكان من المقرر ان تقطنه أسرة مكونة من (10) أفراد، من بينهم (5) أطفال. كما هدمت البئر البالغ حجمه (150م3)، والسور المحيط بالمنزل بطول حوالي ( 200 م) وبارتفاع يقدر بحوالي (1م).

ويقع المنزل المدمر الى الشرق من جدار الضم والتوسع الذي اقيم على اراضي المواطنين غرب قرية بيت الروش التحتا في العام 2006 م . وتتذرع سلطات الاحتلال بهدم منزل ومنشآت المواطن ابو عياش بأنها أقيمت دون ترخيص، كما في حالات الهدم التي تنفذها في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية.

قرية بيت الروش التحتا:

تقع قرية بيت الروش التحتا غرب بلدة دورا، ضمن قرى الخطوط الأمامية، وتبعد عن بلدة دورا نحو (17 كم) ويبلغ تعداد سكانها نحو ( 700 نسمة ) يعملون في الزراعة وقطاع الوظائف.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition