إخطارين بوقف العمل في مسكن وبئر مياه بخربة في خربة المجاز بمسافر يطا

إخطارين بوقف العمل في مسكن وبئر مياه بخربة في خربة المجاز بمسافر يطا

 

  • الانتهاك: إخطارين بوقف العمل لمسكن وبئر.
  • تاريخ الانتهاك: 20/12/2015م.
  • الموقع: خربة المجاز – بلدة يطا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: جيش الاحتلال برفقة طاقم من الإدارة المدنية  الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطنين عمر علي وخالد العمور.

التفاصيل:  

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 20/12/2015م، بوقف العمل والبناء في غرفة سكنية وبئر مياه في خربة المجاز بمسافر يطا.

إخطار مسكن:

فقد داهمت الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الخربة عند الساعة العاشرة صباحاً، ووصلت إلى مسكن المواطن  عمر علي خليل وسلمته الإخطار الذي حمل الرقم ( 200554) تحت عنوان " إخطار لوقف العمل – بناء "، وطالبت في إخطارها بالتوقف فوراً عن أعمال البناء بحجة العمل فيه دون ترخيص، وحددت تاريخ ( 20/1/2016) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل" لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.  

الصورة 1: إخطار مسكن المواطن عمر علي خليل

وبالنظر إلى المسكن المهدد فهو مبني بجوانب من الطوب  ومسقوف بالصفيح  ولا يزال في مرحلة التشطيب، ومن المقرر أن تتوسع فيه أسرة المواطن المكونة من (8) أفراد، من بينهم (6) أطفال .

إخطار بئر مياه:

كما أخطرت الإدارة المدنية ، في ذات التاريخ، بئر مياه زراعي يملكه المواطن خالد العمور في خربة المجاز أيضاً، بعد أن وصلت مركبة الإدارة المدنية إلى البئر، ووضعت الإخطار الذي يحمل الرقم (200555) عليه والتقطت له صوراً قبل مغادرة الموقع. كما طالبت في إخطارها بـ" التوقف فوراً عن أعمال البناء " بحجة البناء دون ترخيص، وحددت تاريخ (20/1/2016) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل" لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

الصورة 2 : إخطار بئر المواطن العمور

وبالنظر إلى البئر المهدد، فهو لا يزال قيد التشطيب، وقد أنشأ للأغراض الزراعية وسقي المواشي وتلبية احتياجات العائلة اليومية من المياه، ويبلغ حجم البئر (600م3).

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

   

 

 

 

 

Categories: Military Orders