جرافات الاحتلال تهدم مسكناً قيد الإنشاء ومحلين تجاريين في بلدة سلوان

جرافات الاحتلال تهدم مسكناً قيد الإنشاء ومحلين تجاريين في بلدة سلوان

 

في 28 تموز 2015م هدمت جرافات الاحتلال فجر يوم الثلاثاء الموافق 28 تموز 2015م مسكناً قد الإنشاء ومحلين تجاريين لبيع السجاد في حي عين اللوزة الواقع في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وذلك بحجة البناء بدون ترخيص. حيث تبلغ مساحة المسكن 100 متر مربع، ويبلغ مساحة المحلين التجاريين 100 متر مربع.

ويعود المسكن والمحلين للمواطن " خليل محمد نمر العباسي"، حيث أفاد لباحث مركز أبحاث الأراضي قائلاً:

تم بناء المسكن والمحلين التجاريين قبل حوالي عام، وكان من المفروض بعد الانتهاء من بناء الشقة أن  يسكنها ابني فراس. والمحلين التجاريين كانا لبيع السجاد. وأثناء البناء تسلمنا قرار من بلدية الاحتلال بوقف البناء بحجة أن البناء تم بدون ترخيص. لكنني بنيته بدون رخصة لعدة أسباب أهمها أن المنطقة بحاجة إلى تنظيم، وهذا يتطلب جهد جماعي من جميع أصحاب المباني في المنطقة. لذلك قمت بالبناء بدون رخصة.

وفي ساعات الفجر الأولى صباح اليوم، حضرت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، وقامت بإغلاق المنطقة ومنعت أحداً من الوصول إليها، وكانت ترافقها جرافتين وموظفون عن بلدية الاحتلال، حيث قاموا بإفراغ المحلين التجاريين من السجاد والبضاعة قبل أن تقوم الجرافات بهدم المحلين والشقة، حيث استمر الهدم من الساعة الخامسة فجراً لغاية الساعة السابعة صباحاً. وتبلغ قيمة الخسائر حوالي 200,000 شيقل.

جانب من عملية الهدم التي استهدفت عائلة العباسي في حي عين اللوزة بسلوان 

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition