إخطارات بوقف العمل في منزلين وبركس زراعي في قرية الرفاعية – بلدة يطا

إخطارات بوقف العمل في منزلين وبركس زراعي في قرية الرفاعية – بلدة يطا

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

الموقع: الرفاعية – بلدة يطا / محافظة الخليل.

تاريخ الانتهاك: 30/6/2015م.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي برفقة طاقم من الإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: حسني وحسين ربعي.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 30/6/2015، بوقف العمل والبناء في منزلين من الصفيح وبركس لتربية المواشي يملكها مواطنين من قرية الرفاعية شرق بلدة يطا. فقد داهمت الإدارة المدنية التابعة للاحتلال بحراسة دورية من الجيش القرية، ووصلت إلى المنشآت المهددة، ووضعت عليها الإخطارات والتقطت صوراً للإخطارات قبل المغادرة. وتعود ملكية المنشآت المهددة للشقيقين حسين وحسني محمد سلامة ربعي، وهي مقدمة من مؤسسة (GVC) كمساعدة للشقيقين وأسرهم، بعد أن قامت سلطات الاحتلال بتاريخ (20/1/2015) بهدم مساكن الشقيقين ربعي وتدمير منشآت زراعية لهما.

الصورة 1 : منظر للمنشآت المهددة

 

وكان مركز أبحاث الأراضي قد وثق حالة الهدم التي تعرضت لها مساكن عائلة ربعي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، للمزيد راجع التقرير الصادر في 20 كانون ثاني 2015 تحت عنوان ((الاحتلال يهدم مسكنين ومنشآت زراعية في قرية الرفاعية ببلدة يطا، التقرير بالعربية، التقرير بالانجليزية)).  

وجاء في إخطارات الاحتلال أن هذه المنشآت قد شيدت دون ترخيص، وطالبت المواطنين بـ " التوقف فوراً عن أعمال البناء " وحددت تاريخ (27/7/2015) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في سلطات الاحتلال والتي ستعقد جلستها في التاريخ المذكور وعند الساعة التاسعة في مستعمرة " بيت ايل" المقامة على أراضي شمال الضفة الغربية.

وبالنظر إلى المنشآت المهددة فهي مبنية من الصفيح والزينكو، تم إنشاؤهما بتاريخ 12/6/2015 بعد أن قامت مؤسسة (GVC) بتقديمها للأسر المستفيدة، حيث تم نقلها إلى المكان ومن ثم تجميعها وتركيبها في الموقع، وتبلغ مساحة المنشأة الواحدة ( 40م2 ) .

وتعود ملكية هذه المنشآت لكل من :

  1. حسين محمد سلامة ربعي (32 عاماً) يملك احد هذه المنازل وتقطنه أسرته المكونة من (4) أفراد، من بينهم 2 أطفال.

الصورة 2: إخطار منزل حسين ربعي

الصورة 3 : منظر لمنزل حسين ربعي المهدد

 

  1. حسني محمد سلامة ربعي (28 عاماً) ويملك المنزل الثاني وتقطنه أسرته المكونة من (6) أفراد، من بينهم (4) أطفال، كما يملك بركس لتربية المواشي.

الصورة 4: إخطار منزل المواطن حسني ربعي

الصورة 5: منظر لمنزل المواطن حسني ربعي
 

الصورة 6: إخطار المنشأة الزراعية

 

وتخشى عائلة ربعي من إقدام سلطات الاحتلال على هدم مساكنهم، بعد أن هدمت مساكنهم سابقاً، وشردت أسرهم، مشيرين أنهم باشروا بإعداد الملف اللازم للتقدم بطلب الترخيص والاعتراض على إخطارات الاحتلال، إلا أنهم أشاروا إلى أن سلطات الاحتلال باتت تستهدف مساكنهم بعمليات الهدم وإنها لم تمنحهم الترخيص اللازم، موضحين انه لم يمضي سوى ثلاثة أسابيع على إنشاء هذه المساكن فقامت بتوجيه الإخطارات لها.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders