مستعمرون يحاولون احراق منزل وسط مدينة الخليل

مستعمرون يحاولون احراق منزل وسط مدينة الخليل

 

الانتهاك: محاولة احراق منزل.

تاريخ الانتهاك: 31/5/2015

الموقع: حي تل الرميدة – محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: مستعمرو "تل الرميدة".

الجهة المتضررة: المواطن عماد ابو شمسية.

التفاصيل:

أقدم مستعمرون من البؤرة الاستعمارية " رمات يشاي " المقامة على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل، بتاريخ 31/5/2015، على محاولة إحراق مسكن المواطن عماد عوني ابو شمسية. وأفاد أبو شمسية (45 عاماً) بأنه استيقظ عند الساعة (12:00) منتصف الليل على أصوات إلقاء الحجارة على أبواب وسطح مسكنه، فحاول استيضاح الأمر من أحد نوافذ المسكن، فشاهد النيران تشتعل في مقعد خشبي وبعض الملابس المنشورة في الساحة على مدخل المسكن.

وأضاف أن أحد جيرانه القريبين من المسكن اخذ بالصراخ عليه ويناديه بأن النيران تشتعل في المدخل، ولدى خروجه من مسكنه قام بالاتصال بالاطفائية، كما ساهم وجاره في اخماد النيران التي أتت على المقعد الخشبي والملابس المنشورة.

 

الصورة 1-3 : آثار الحريق الذي افتعله مستعمرو "رمات يشاي" في مسكن عائلة أبو شمسية

 

وقال انه حينما خرج لاطفاء النار شاهد ثلاث مستوطنات يتجولن بالقرب من مسكنه، واخذ بالصراخ على جنود الاحتلال بأن هؤلاء المستوطنات هن من قمن بإضرام النار في مدخل مسكنه، فاخبره احد الجنود بأنه سيقوم بابلاغ الشرطة بالحادثة. وأشار الى انهم قاموا باطفاء النار دون ان تصل الاطفائية الى الموقع، وحينما قام جاره بالاتصال بالاطفائية، ابلغه الطاقم انهم محتجزون على الحاحز وان جنود الاحتلال لم يسمحوا لهم بالوصول الى الموقع.

ثم حضرت دروية من شرطة الاحتلال الى المكان، بعد اخماد النار، وترجل منها احد افراد الشرطة، وكانت المستوطنات الثلاث على مقربة من الموقع، وطلب منهن الشرطي ان يغادرن المكان الى منازلهن، ثم قام الشرطي بطلب هوية ابو شمسية، واطلع عليها وسجل رقم هويته ورقم هاتفه، وطلب منه التوجه الى مركز الشرطة في مستعمرة " كريات اربع " للتقدم بشكوى في الحادثة.

تجدر الاشارة الى ان مسكن المواطن ابو شمسية يقع في منطقة تل الرميدة وسط مدينة الخليل، ويقيم جنود الاحتلال حاجزاً ثابتاً على بعد (20م) من مسكنه، ويتعرض ابو شمسية لاعتداءات المستعمرين وجنود الاحتلال، كتفتيش مشكنه وتخريب وتكسير الاثاث، كما حاول المستعمرين منتصف شهر آذار الماضي وضع مواد سامة في خزانات المياه على سطح مسكنه.

الصورة 4: اثار تخريب وتكسير الاحتلال في مسكن ابو شمسية

للمزيد حول اعتداءات سلطات الاحتلال والمستعمرين على أملاك المواطنين في تل الرميدة بالخليل، راجع التقارير الصادرة عن مركز أبحاث الاراضي على الروابط التالية :

  • مستعمرون يقتلعون (90) شتلة زيتون في تل الرميدة بالخليل (أنقرهنا).
  • سلطات الاحتلال تجري حفريات وتقتلع أشجار في تل الرميدة بالخليل (أنقر هنا).
  • إغلاق طريق ترابي في تل الرميدة وسط الخليل ( انقر هنا).
  • الاعتداء بالضرب على طفلين في تل الرميدة (انقر هنا).
  • مستعمرون يحرقون سيارات وأراض زراعية في تل الرميدة بالخليل (انقر هنا).
  • سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصدر أمراً بمصادرة قطعة أرض في تل الرميدة (انقر هنا).
  • الاحتلال يستولي على قطعة ارض في تل الرميدة بالخليل لتوسيع معسكر احتلالي (انقر هنا)

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Settlers Attacks