إخطار بإعطاء فرصة اضافية على للاعتراض على امر هدم 9 مساكن في تجمع الحثرورة في قرية النبي موسى / محافظة أريحا

إخطار بإعطاء فرصة اضافية على للاعتراض على امر هدم 9 مساكن في تجمع الحثرورة في قرية النبي موسى / محافظة أريحا

 

  • الانتهاك: اخطار بإعطاء فرصة اضافية على تقديم اعتراض على امر هدم لـ 9 مساكن.
  • تاريخ الانتهاك: 13/05/2015م.
  • الموقع: الحثرورة – قرية النبي موسى / محافظة أريحا
  • الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي برفقة الإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: أسرة المواطن سالم كروشان.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي برفقة طاقم من الإدارة المدنية الإسرائيلية بتاريخ 13/05/2015، إخطاراً بإعطاء فرصة أخيرة إضافية لتقديم اعتراض على أمر الهدم رقم 308039، والموجه لعائلة سالم كروشان وأبناءه – 9 مساكن- في موقع الحثرورة بالقرب من قرية النبي موسى بمحافظة أريحا وهي التي تعد احد التجمعات البدوية المنضمة لشرقي القدس المحتلة، حيث تعد تلك المساكن هي كافة المساكن في تجمع الحثرورة. وقد ذكر في الإخطار الموجه بأن هذا الإخطار هو منحة إضافية للاعتراض، وعليك التوجه إلى سكرتيرة الوحدة المركزية للتفتيش للإدارة المدنية في بيت أيل في موعد أقصاه 3 أيام،  وتم تعديلها كما هو في الإخطار إلى 30 يوم .

وأفاد المواطن سالم لباحث مركز أبحاث الأراضي، بأنه في تاريخ 11122011 تم إعطاء التجمع إخطار بوقف العمل في التجمع، وتم تعيين محامي لهذه القضية في ذلك الوقت حسب ما ذكر المواطن سالم كروشان.

مع العلم بأن المواطن سالم وأبناءه يقيمون في التجمع منذ عام 1993، ورغم الاعتداءات المتكررة من الاحتلال  عليهم إلا أنهم صامدون ويؤكدون على أنهم لن يرحلوا من هذا التجمع.  مع العلم بأنه يقيم في التجمع حالياً 56 فرداً من بينهم 38 طفلاً. وذكر لنا بأن هذه الأرض هي أرض وقف إسلامية أرض تابعة للنبي موسى.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

 

Categories: Military Orders