إخطار بوقف العمل في منزل بقرية الديرات شرق بلدة يطا

إخطار بوقف العمل في منزل بقرية الديرات شرق بلدة يطا

 

الانتهاك: إخطار منزل بوقف العمل

تاريخ الانتهاك: 13/4/2015م.

الموقع: قرية الديرات – بلدة يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال برفقة طاقم من الإدارة المدنية  الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن صلاح محمد.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 13/4/2015، إخطاراً بوقف العمل والبناء في منزل المواطن صلاح احمد محمد بقرية الديرات شرق بلدة يطا. وأفاد صلاح بأن مركبة تابعة للإدارة المدنية بحراسة دورية من جيش الاحتلال قد وصلوا الى منزله وسلموا والدته الإخطار، وطلبوا منها التوقيع على استلامه. وجاء في الإخطار أن البناء قد شيد دون ترخيص، وطالب بالتوقف عن أعمال البناء، وحدد تاريخ (29/4/2015) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة (بيت ايل) لبحث ما وصفه بهدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة.

صورة 1: إخطار منزل المواطن صلاح محمد – قرية الديرات / بلدة يطا

 

وأوضح صاحب المنزل أن ضابط من الإدارة المدنية عاد الى المكان بعد يومين من تسليم الإخطار وتفقد أعمال البناء، وهدد المواطن بمصادرة مواد البناء في حال أتم العمل في المنزل أو أحدث أي تغييرات فيه. وبالنظر الى المنزل المهدد فهو في مرحلة الإنشاء، ولم يسقف بعد، وقد باشر المواطن في إنشاءه خلال شهر آذار 2015م، وتبلغ مساحته ( 100م2 ) ومن المقرر أن تسكنه أسرة المواطن المكونة من (5) أفراد من بينهم (3) أطفال.

قرية الديرات:

تقع قرية الديرات شرق بلدة يطا وتبعد عنها حوالي ستة كيلو مترات، وهي عبارة عن قرية زراعية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 400 نسمة، يخدمها مجلس قروي، بالرغم من عدم وجود مبنى للمجلس القروي، تسكن القرية عوائل: الحمامدة، مساعفية، العدرة، ويخترقها الشارع الالتفافي رقم (60) الذي يربط المستوطنات المقامة شمال الضفة بجنوبها. ويحد القرية من الشرق: عرب الكعابنة ومستوطنة ' كرمئيل'، ومن الغرب: بلدة يطا وقرية زيف، ومن الشمال: خربة البويب، ومن الجنوب: قرية أم لصفة ومستعمرة ' ماعون'.

 ويطمح المواطنون في القرية في استصدار المخطط الهيكلي للقرية لتشمل كافة منازل المواطنين أملاً في حمايتها من اعتداءات الاحتلال واستهدافها بإخطارات وقف العمل تارة وبالهدم تارة أخرى.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders