هدم منزل سكني مكون من ثلاث طبقات في قرية الجاروشيه

هدم منزل سكني مكون من ثلاث طبقات في قرية الجاروشيه

 

  • الانتهاك: هدم منزل سكني و تشريد عائلة بأكملها.
  • المكان: قرية الجاروشيه شمال مدينة طولكرم.
  • تاريخ الانتهاك: التاسع من شهر اذار 2015م.
  • الجهة المعتديه: ما تسمى لجنة التنظيم و البناء التابعة للاحتلال.
  • الجهة المتضرره:  عائلة المواطن كفاح عبد الرحيم سعيد شولي.
  • تفاصيل الانتهاك:

في ساعات الصباح من يوم الاثنين الموافق  التاسع من شهر أدار 2015، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي برفقة جرافة عسكرية المنطقة الغربية من قرية الجاروشيه شمال مدينة طولكرم  و المحاذية للجدار الفاصل العنصري.

يشار أن جيش الاحتلال قد أعلن عن المنطقة منطقة مغلقة عسكريا في حين شرعت جرافة الاحتلال بهدم واسع النطاق للمنزل المؤلف من ثلاث طبقات، ناهيك عن تسوية الارض المحيطة بالمنزل و البالغ مساحتها 2300متر مربع، و النتيجة الحتمية كانت هدم المنزل بالكامل.

يذكر  أن المنزل المهدوم يعود في ملكيته للقاضي كفاح عبد الرحيم سعيد شولي (42عاما)، حيث يعمل الأخير قاضيا في محكمة الاستئناف الفلسطينية، و يعتبر المنزل الذي تبلغ مساحته 150مترا  مأوى لعائلة مكون من (7) افراد من بينهم (5) أطفال، حيث جرى تشييد المنزل في عام 2009ك..

تجدر الإشارة الى أن القاضي المذكور سبق و أن تسلم اخطارا بوقف البناء لمنزله – الذي لا يبعد سوى مسافة 1500متر عن الجدار الفاصل العنصري – في شهر نيسان من عام 2013م،  و في يوم الخميس الموافق الخامس من الشهر الحالي2015م تم  اخطاره مجددا باعطاءه فرصة أضافية للاعتراض على قرار هدم سابق،  الى أن تم هدم المنزله و تسوية الارض المحيطة بالكامل.  

المواطن المتضرر

عدد افراد العائلة

الاطفال دون 18عام

مساحة البيت

الصورة الداله

كفاح عبد الرحيم سعيد شولي

7

5

150م2

1+2+3

 

  

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition