مستعمرون يقتلعون 70 شتلة زيتون في القانوب شرق بلدة سعير / محافظة الخليل

مستعمرون يقتلعون 70 شتلة زيتون في القانوب شرق بلدة سعير / محافظة الخليل

 

الانتهاك: اقتلاع اشتال زيتون.

تاريخ الانتهاك: 6/2/2015م.

الموقع: القانوب – بلدة سعير / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: مستعمرو آصفر.

الجهة المتضررة: المواطن باسم الشلالدة.

التفاصيل:

أقدم مستعمرون على اقتلاع اشتال الزيتون من أراضي المواطن باسم خليل الشلالدة، في منطقة " القانوب " شرق بلدة سعير بمحافظة الخليل.

وأفاد الشلالدة، لباحث مركز أبحاث الاراضي بأنه قام نهاية شهر كانون الثاني 2015 بزراعة (80) شتلة زيتون مقدمة من جمعية الشبان المسيحيين (YMCA) وانه غادر أرضه عصر الجمعة ( 6/2/2015 )، وعاد إليها يوم الأحد (8/2/2015) فوجد (70) شتلة منها قد تم اقتلاعها من جذورها.

 

 

الصور 1-5 : آثار اقتلاع اشتال الزيتون من أراضي الشلالدة

وأوضح الشلالدة أن احد أقربائه القاطنين في منطقة القانوب اخبره انه شاهد ثلاثة اشخاص مساء يوم الجمعه يتجولون في ارضه ، في اشارة الى قيام المستعمرين بالوصول الى ارضه واقتلاع الاشتال منها . ويتهم الشلالدة المستعمرين في مستعمرة " آصفر " القريبة من أراضيه بتنفيذ هذا الاعتداء على أراضيه، علماً أن القطعة المعتدى عليها تقع بمحاذاة الشارع الواصل الى مستعمرة " آصفر " والتي تبعد عن أراضي الشلالدة نحو (1 كم) والى الجنوب من أرضه.

كما قام الشلالدة بالتقدم بشكوى لدى شرطة الاحتلال، حيث توجه الى مركز الشرطة في مستعمرة " كفار عتصيون " وأدلى بإفادته، حيث طلبت الشرطة منه إحضار الشخص الذي شاهد المستعمرين لدى دخولهم الى أرضه، وقام في اليوم التالي باصطحاب قريبه الى مركز شرطة الاحتلال في مستعمرة " كفار عتصيون " ليدلي بشهادته أيضاً.

كما قامت شرطة الاحتلال بالحضور الى ارض الشلالدة وعاينت الموقع واطلعت على الاعتداء والتقطت صورا للاشتال المعتدى عليها، وغادرت الموقع . تجدر الإشارة الى أن الاشتال التي تم اقتلاعها من أراضي المواطن الشلالدة موزعة على مساحة ( 6 ) دونمات.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Settlers Attacks