إخطارات بوقف العمل في مدرسة وخيام بخربة المجاز شرق يطا

إخطارات بوقف العمل في مدرسة وخيام بخربة المجاز شرق يطا

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 25/2/2015م.

الموقع: خربة المجاز – مسافر يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: مواطنون وتلاميذ من مسافر يطا.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 25/2/2015، بوقف العمل والبناء في مدرسة وخيمة للسكن وحظيرة لإيواء المواشي في خربة " المجاز " شرق بلدة يطا. وأوضح عثمان الجبارين، رئيس جمعية مسافر يطا، بأن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال قد داهمت خربة المجاز ووضعت الإخطارات على المدرسة والخيمتين. وجاء في الإخطارات أن هذه المنشآت قد أقيمت دون ترخيص، وطالبت المواطنين بالتوقف عن أعمال البناء، وحددت تاريخ ( 25/3/2015) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة.

فقد أخطرت سلطات الاحتلال بوقف العمل في المنشآت التالية :

1- مدرسة المجاز الأساسية: وقد أقيمت هذه المدرسة في شهر (آب 2014) وقد تم افتتاحها بتاريخ ( 15/9/2014 ) وهي عبارة عن أربعة " كرفانات " مساحة الكرفان الواحد حوالي (14م2)، ويدرس بها ( 24 طالباً) من الصف الأول الأساسي حتى الرابع، وهم من الخرب (المجاز، الفخيت، صفي ).
 

إخطار مدرسة المجاز الأساسية بوقف العمل

 

2- خيمة للسكن: يملكها المواطن عمر علي نعمان ابو عرام، وتبلغ مساحتها (70م2) وتسكنها أسرة مكونة من ( 10 أفراد )، وقد أقامها المواطن أبو عرام مطلع العام الحالي.

3- حظيرة مواشي: يملكها المواطن ياسر علي نعمان ابو عرام، وهي عبارة عن زوايا حديدية مغطاة بالشادر لإيواء وتربية المواشي، تبلغ مساحتها ( 90م2 ) مقامة منذ العام (2013).

خربة المجاز: هي إحدى الخرب الكبيرة في منطقة مسافر يطا، يعيش فيها ما يقارب 45 عائلة فلسطينية، تفتقر للبنية التحية ولشبكة طرق حيث لا يوجد فيها أي طريق سالكة إليها، وهي واحدة من الخرب التي وضعها باراك في قائمة المناطق التي تستخدم للتدريبات العسكرية التي ينفذها جيش الاحتلال.
 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders