الاحتلال يهدم غرفة زراعية في البقعة شرق الخليل

الاحتلال يهدم غرفة زراعية في البقعة شرق الخليل

 

الانتهاك: هدم غرفة زراعية.

تاريخ الانتهاك: 5/1/2015م.

الموقع: منطقة البقعة – شرق الخليل.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال برفقة طواقم من الإدارة المدنية  الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن عبد الوهاب جابر.

التفاصيل :

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 5/1/2015، غرفة زراعية، يملكها المواطن عبد الوهاب محمد جابر في منطقة البقعة شرق الخليل.

وأفاد المواطن عطا جابر (55 عاماً) بأن قوة جيش الاحتلال والإدارة المدنية برفقة جرافة قد داهمت الموقع عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، وقامت بهدم الغرفة الواقعة في أراضي المواطن الزراعية – الى الغرب من الشارع الالتفافي رقم 60 – على ما بداخلها من أغراض وأدوات زراعية.
 

 

 

الصور 1-5 : آثار هدم غرفة المواطن جابر – البقعة

 

وتبلغ مساحة الغرفة التي تم هدمها (20م2)  وهي مبنية منذ 6 سنوات من الطوب والاسمنت ومسقوفة بالباطون المسلح ومحاطة بسلاسل حجرية كجدار حولها، ويستخدمها المواطن للاستراحة فيها أثناء عمله في أرضه التي تزرع بالخضروات وأشجار العنب.

وأوضح جابر أن سلطات الاحتلال كانت وجهت إخطارات سابقة بهدم هذه الغرفة، كما أن سلطات الاحتلال كانت قد هدمت بركة مياه زراعية تتسع ( 1200م3 ) بتاريخ 8/6/2009 يملكها المواطن عبد الوهاب جابر تقع على مقربة من الغرفة التي هدمت مؤخراً.

تجدر الإشارة الى أن مستعمرتي " كريات أربع " و " خارصينا " تقعان على مقربة من أراضي المواطنين في منطقة البقعة، وعلى أراضي المواطنين المصادرة هناك، كما أن مستعمري مستعمرة " خارصينا " بدؤوا بتحويل جزء من قطعة ارض تعود لعائلة جابر، بدؤوا مؤخراً في استخدامها كموقف لسيارات المستعمرين على مدخل مستعمرة " خارصينا ".

 

 

عداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition