إخطارات نهائية بهدم خيام للسكن وبركس زراعي في خربة التبان بمسافر يطا

إخطارات نهائية بهدم خيام للسكن وبركس زراعي في خربة التبان بمسافر يطا

الانتهاك: إخطارات بهدم منشآت.

تاريخ الانتهاك: 26/1/2015م.

الموقع: خربة التبان- بلدة يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطنين سمير حمامدة ومحمود عبيد.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 26/1/2015، إخطارات بوقف العمل وهدم خيمتين للسكن وبركس لتربية المواشي يملكها مواطنون في خربة التبان بمسافر بلدة يطا. وأوضح عثمان الجبارين رئيس جمعية مسافر يطا أن الإدارة المدنية الإسرائيلية برفقة دورية تابعة لجيش الاحتلال داهمت الخربة ووضعت الإخطارات على المنشآت المهددة بالهدم. وجاءت الإخطارات بعنوان " إخطار نهائي لوقف العمل والهدم " بحجة عدم الترخيص، وطالبت المواطنين بالتوقف عن أعمال البناء وهدم ما تم إنشاؤه خلال مدة ( 7 أيام ) وهددت في حال عدم قيام المواطنين بعملية الهدم بان تتخذ بحقهم " الإجراءات القانونية بما في ذلك هدم البناء وإرجاع الوضع الى حالته السابقة " على نفقة المواطنين – حسب الإخطارات .

وتعود المنشآت المهددة بالهدم لكل من :

1_ منشآت المواطن سمير الحمامدة : وهي عبارة عن خيمتين للسكن، تقطنها أسرة المواطن حمامدة المكونة من (8) أفراد، وهما مقامتان على زوايا حديدية ومسقوفة بالشادر، وتبلغ مساحة الخيمة الواحدة (40م2) وقد أقيمتا في العام (2011).

وكانت سلطات الاحتلال قد وجهت بتاريخ ( 2/12/2014 ) إخطارات بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في هاتين الخيمتين، وحسب رئيس جمعية المسافر فإن المواطنين قد توجهوا الى المحامي " شلومو ليكر " للاعتراض على هذه الإخطارات – إخطارات وقف العمل – كما توجهوا إليه بإخطارات الهدم التي تلقوها مؤخرا للاعتراض أيضاً على هذه الإخطارات.

 

الصور 1+2 : إخطارات هدم منشآت المواطن سمير حمامدة

 

2_ منشأة المواطن محمود خليل عبيد :وهي عبارة عن بركس من الصفيح لتربية المواشي، مقام منذ العام 2014، وتبلغ مساحته (90 م2).

وكانت سلطات الاحتلال قد وجهت بتاريخ ( 2/12/2014 ) إخطاراً بوقف العمل في هذا البركس بحجة عدم الترخيص، وان المواطن ابو عبيد قد توجه أيضاً الى المحامي " شلومو ليكر " ليتولى الاعتراض على هذا الإخطار، إلا أن سلطات الاحتلال قد عاودت ووجهت إخطاراً نهائياً بهدم هذا البركس.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders