الاحتلال يخطر بوقف العمل في متنزه أطفال عرب الهذالين شرق يطا

الاحتلال يخطر بوقف العمل في متنزه أطفال عرب الهذالين شرق يطا

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل في متنزه عام.

تاريخ الانتهاك: 18/1/2015م.

الموقع: محمية عرب الهذالين – بلدة يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: أطفال عرب الهذالين.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 18/1/2015م، إخطاراً بوقف العمل والبناء في متنزه أطفال داخل ما يعرف بمحمية الهذالين شرق بلدة يطا بحجة عدم الترخيص. وأفاد إبراهيم الهذالين رئيس مجلس قروي بدو الهذالين بأن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال وصلت الى المحمية وسلمت مهندس المشروع عبد القادر حمدان الإخطار.

الصورة 1: إخطار متنزه أطفال الهذالين

 

ويطالب الإخطار بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحدد تاريخ (12/2/2014) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " لبحث ما وصفه بهدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة.

وأوضح الهذالين بأن المواطنين من عائلة الهذالين قاموا في العام (2008) بعمل محمية طبيعية بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي عبر تسييج مساحة تقدر ب (750 دونم) وزراعتها بالأشجار الرعوية، ومؤخراً قاموا بعمل متنزه للأطفال على مساحة ( 1 دونم )  داخل المحمية، عبر وضع كراسي ومراجيح وبعض الألعاب، وعمل استراحات من الشادر المقام على أعمدة حديدية بمساحة ( 300م2 ) يستظل بها الأطفال رواد المتنزه، إلا أن سلطات الاحتلال عملت على توجيه إخطار لهذا المتنزه.

وأشار الهذالين بأنه تم إبلاغ اتحاد لجان العمل الزراعي بالإخطار بصفتهم القائمين على المشروع، ويعكف اتحاد لجان العمل الزراعي على إعداد الملف اللازم للتقدم بالاعتراض على إخطار الاحتلال.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders