إخطارات بوقف العمل في مسكنين بمنطقة الدوير ببلدة يطا

إخطارات بوقف العمل في مسكنين بمنطقة الدوير ببلدة يطا

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل في مسكنين مكونين من 4 شقق سكنية.

تاريخ الانتهاك: 9/12/2014م.

الموقع: حي الدوير- بلدة يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن شاهر الصريع ونجليه (حمزة وخالد).

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 9/12/2014، إخطارات بوقف العمل والبناء في مسكنين يملكهما المواطن شاهر خليل محمد الصريع ونجليه في منطقة " الدوير " احد ضواحي بلدة يطا الشرقية. وأفاد شاهر الصريع ( 49 عاماً) بأن طواقم من الإدارة المدنية قد وصلت الى منطقة الدوير ووضعت الإخطارات على مسكنين قيد الإنشاء والتقطت لها صوراً قبل مغادرتها.

وجاء في إخطارات الاحتلال أن هذه المنازل قد شيدت دون ترخيص، وطالبت بالتوقف عن أعمال البناء، وحددت تاريخ ( 7/1/2015) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " لبحث " هدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة ".

وبالنظر الى المنازل المهددة، فهي عبارة عن مسكنين مجاورين لبعضهما البعض ومبنية من الحجر والاسمنت، احدهما ستسكنه أسرة المواطن شاهر خليل محمد الصريع، المكونة من (8) أفراد من بينهم (4) أطفال، ويتكون المسكن من طابقين، حيث لا يزال العمل جاريا في الطابق الثاني منه، وتبلغ مساحة المسكن (300م2) بواقع (150م2) للطابق الواحد، وقد بوشر العمل في إنشاءه مطلع العام الحالي 2014م.

الصورة 1: إخطار منزل المواطن شاهر الصريع

الصورة 2: منظر لمنزل المواطن شاهر الصريع المهدد

 

في حين من المقرر أن يسكن المسكن الثاني – المكون من شقتين – نجلا المواطن شاهر الصريع وهما ( حمزة وخالد ) المقبلان على الزواج، ولا يزال العمل جارياً على تشطيب الشقتين، المكون من طابق واحد، بمساحة إجمالية (260م2)، وقد بوشر العمل في إنشاءه مطلع العام الحالي 2014م. 

وأوضح المواطن الصريع انه توجه الى مؤسسة " سانت ايف " لتتولى الاعتراض على إخطار الاحتلال والتقدم بطلب ترخيص، مع العلم أن الاحتلال لا يرخص المساكن الفلسطينية المبنية على الأراضي المصنفة "ج" رغم أن الفلسطينيين يبنون مساكنهم على أراضيهم الخاصة والتي ورثوها عن أجدادهم.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders