الاحتلال يغلق طرقاً زراعية غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل

الاحتلال يغلق طرقاً زراعية غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل

 

  • الانتهاك: إغلاق طرق زراعية.
  • تاريخ الانتهاك: 04/09/2014م.
  • الموقع: مناطق غرب إذنا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: قوات الاحتلال الإسرائيلي.
  • الجهة المتضررة: مزارعي بلدة إذنا.

تفاصيل الانتهاك:

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس 04/9/2014م، على إغلاق طرق زراعية غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل. فقد داهمت قوة من جيش الاحتلال المناطق الغربية لبلدة إذنا وعملت على تجريف الصخور والأتربة وإغلاق الطرق الزراعية التي توصل المواطنين الى أراضيهم الزراعية دون أي إنذارات مسبقة.

وقد قامت الجرافة الى بإغلاق الطرق في الأماكن التالية:

1_ منطقة عيون البص – وادي الناقي: حيث أغلقت الطريق الترابي الواصل الى المنطقة والتي تقع الى الشرق من جدار الضم والتوسع، وقامت الجرافة بوضع سدة ترابية تبعد حوالي (200م) الى الشرق من جدار الضم والتوسع العنصري.

2_ منطقة خربة الرأس: حيث تم إغلاق الطريق الزراعي الواصل الى المنطقة، ووضعت جرافة الاحتلال سدة أخرى من الصخور والأتربة الى الشرق من جدار الضم والتوسع بمسافة تقدر بـ (150 م).

3_ منطقة خربة البيضا – أبو مسمار: حيث تم إغلاق الطريق الزراعي الى المنطقة أيضاً، عبر وضع الصخور والأتربة فيها، وتم إغلاق هذا الطريق بسدة ترابية تبعد حوالي (200م) الى الشرق من جدار الضم والتوسع.

4_ منطقة خلة محارب – خلة أبو دقية: حيث أقدمت قوات الاحتلال على إغلاق الطريق الترابي الواصل الى هذه المنطقة بالصخور والأتربة، ووضعت سدة ترابية وصخور الى الشرق من جدار الضم التوسع بمسافة تقدر ب (150 م).

 

وبإغلاق سلطات الاحتلال هذه الطرق الزراعية تكون قد أعاقت ومنعت المزارعين من الوصول الى أراضيهم الزراعية خلف هذه السدات، والتي أصبحت محصورة ما بين جدار الضم والتوسع من الجهة
الغربية وبين الاغلاقات شرقاً. فيما أوضحت بلدية إذنا أن هذه المناطق مشمولة بخدمات المياه والكهرباء، وتعد من ابرز المناطق الزراعية في البلدة. الى ذلك قام جنود الاحتلال وأثناء قيامهم بإغلاق الطرق الزراعية غرب البلدة بالدخول الى غرفة زراعية تقع بجوار بركس زراعي يملكه المواطن حسن فرج الله، وقام الجنود بتفتيش الغرفة والعبث وتدمير محتوياتها.

أثناء إغلاق الطرق في بلدة اذنا

 

احد الطرق الزراعية بعد إغلاقها في بلدة إذنا 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Closure