الاحتلال يخطر بوقف العمل في طريقين زراعيين ببلدة الشيوخ

الاحتلال يخطر بوقف العمل في طريقين زراعيين ببلدة الشيوخ

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل في طرق زراعية.

الموقع: بلدة الشيوخ.

تاريخ الانتهاك: 22/9/2014

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: مزارعون من بلدة الشيوخ.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 22/9/2014، إخطارين بوقف العمل في إنشاء طريقين زراعيين في بلدة الشيوخ شرق الخليل. وأوضح رئيس بلدية الشيوخ د.شريف الحلايقة أن المواطنون عثروا على إخطارين موضوعين تحت حجر في مكان العمل في إنشاء الطرق الزراعية تطالبهم بالتوقف عن أعمال إنشاء هذه الطرق. 

 

الصور 1+2: إخطارات وقف العمل في الطرق الزراعية ببلدة الشيوخ

وجاء في الإخطارات أن إنشاء هذه الطرق تم دون ترخيص وطالبت بالتوقف عن العمل فيها، وحددت تاريخ (19/10/2014) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " للنظر في " هدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة ".  وأشار رئيس البلدية الى أن الطريقين الزراعيين قد بوشرا العمل فيهما قبل نحو شهرين وهما يقعان في منطقتي " المجالس ووادي المغارات "، حيث أتم العمل في مسافة ( 200م ) من الطريق في منطقة المجالس، في حين تم إنشاء مقطع بطول (50م) في منطقة وادي المغارات.

وأوضح أن طول هاتين الطريقين المنوي إقامتها يبلغ ( 2كم )، ويهدفا الى مساعدة المزارعين في الوصول الى أراضيهم والعمل على استصلاحها واستخدامها والحفاظ عليها من تسلل الاستيطان إليها نظراً لقربها من مستعمرة " اسفر " المقامة على أراضي المواطنين المصادرة. وبين الحلايقة انه تم التوجه الى المحامي اشرف النشاشيبي ليتولى الاعتراض على قرار الاحتلال بوقف العمل في هذه الطرق الزراعية.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders