إخطار بوقف العمل في مسكن وتهديد بهدم آخر في بلدة بيت كاحل

إخطار بوقف العمل في مسكن وتهديد بهدم آخر في بلدة بيت كاحل

 

الانتهاك: إخطار وقف عمل في مسكن وتهديد بهدم آخر

تاريخ الانتهاك: 09/09/2014م.

الموقع: بلدة بيت كاحل – محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطنين صايل العطاونة واحمد الحرباوي.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 9/9/2014، بوقف العمل والبناء في منزل المواطن صايل عوض عبد العزيز العطاونة بحجة عدم الترخيص، فيما أمهلت المواطن احمد محمد الحرباوي مدة (72) للاعتراض على قرار هدم صدر بحق بئر مياه وأرضية منزل.

أولا : إخطار وقف العمل :

عثر المواطن صايل العطاونة على إخطار وقف العمل موضوعاً تحت حجر بالقرب منزله الواقع على مدخل قرية بيت كاحل، وقد صدر عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال، وحمل الرقم (161160) وجاء بعنوان " إخطار وقف عمل ".

صورة 1 : إخطار وقف العمل في مسكن المواطن العطاونة

وجاء في الإخطار أن البناء قد شيد دون ترخيص، وطالب المواطن بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحدد تاريخ ( 2/10/2014 ) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل" للنظر في ما وصفته بـ " هدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة ".  وبالنظر الى منزل العطاونة المهدد، فقد بوشر العمل في إنشاءه مطلع العام 2014م يتكون من ثلاثة طوابق بمساحة (250 م2) ولا يزال قيد البناء والتشطيب، وهو مبني من الحجر والاسمنت، ومن المقرر أن تسكنه أسرة المواطن المكونة من ثلاثة أفراد من بينهم طفلة.

ثانياً: تهديد بهدم بئر وأرضية منزل:

فقد عثر المواطن احمد محمد الحرباوي على إخطار بعنوان " إعطاء فرصة إضافية للاعتراض على قرار هدم " ويستهدف الإخطار بئر مياه وأرضية منزل لا يزالان قيد الإنشاء يقعان في منطقة " وادي القف "، وكان المواطن الحرباوي قد اشترى قبل نحو العام قطعة ارض وعليها هاتين المنشأتين. وقد أوضح الإخطار أن سلطات الاحتلال كانت قد وجهت بتاريخ (12/6/2008) إخطاراً نهائياً بوقف العمل وهدم هاتين المنشأتين، وعليه عاودت ومنحت المواطن الحرباوي فرصة إضافية للاعتراض على قرار الهدم خلال مدة (72) ساعة.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders