الاحتلال يهدم منشآت زراعية بمنطقة فرش الهوى غرب الخليل

الاحتلال يهدم منشآت زراعية بمنطقة فرش الهوى غرب الخليل

 

الانتهاك هدم منشآت زراعية.
تاريخ الانتهاك: 8/4/2014م.
الموقع: فرش الهوى – مدينة الخليل.
الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.
الجهة المتضررة: مواطنون من مدينة الخليل
 

التفاصيل:

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء 8/4/2014م، غرفاً زراعية ودورة مياه يملكها مواطنون من مدينة الخليل، في منطقة فرش الهوى غرب المدينة.  وأفاد شهود لباحث مركز أبحاث الأراضي الذي تواجد في الموقع بعد عملية الهدم: (( بأن قوة من جيش الاحتلال برفقة جرافة احتلالية وطواقم من الإدارة المدنية قد داهمت منطقة فرش الهوى صباحاً، وشرعت بهدم منشآت المواطنين الزراعية، والتي أقاموها في أراضيهم الزراعية)).

وقد عملت جرافة الاحتلال على هدم " عريشة " مقامة على أعمدة حديدية ومسقوفة بالشادر تقدر مساحتها بحوالي ( 20 م2 ) تعود ملكيتها للمواطن بسام الدويك، كان يستخدمها كاستراحة أثناء عمله في أرضه، كما هدمت دورة مياه من الصفيح كانت على مقربة من العريشة. 

 

الصورة 1+2 :آثار هدم العريشة ودورة المياه التي يملكها المواطن بسام الدويك

كما هدمت سلطات الاحتلال عريشة أخرى مقامة على أعمدة حديدية وأرضية من الباطون ومسقوفة بالشادر وتقدر بمساحتها بحوالي ( 20 م2 ) تعود ملكيتها لمواطن من عائلة اليازوري من مدينة الخليل، وكانت تستخدم أيضاً كاستراحة للمواطن أثناء عمله في أرضه . 

الصورة 3 : آثار هدم عريشة المواطن اليازوري

 

وأفاد شهود العيان للباحث الميداني في قسم مراقبة وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية في مركز أبحاث الأراضي بالتالي: (( كانت سلطات الاحتلال قد هدمت قبل نحو أسبوعين بئر مياه وغرفة زراعية من الطوب والاسمنت تقدر مساحتها بحوالي ( 12م2 ) يملكها المواطن بلال الدويك من مدينة الخليل)).


صورة 4 : آثار هدم بئر المياه والغرفة الزراعية التي يملكها المواطن بلال الدويك

 

 

 

 

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

Categories: Demolition