إخطار مسكن في قرية بتير / محافظة بيت لحم

إخطار مسكن في قرية بتير / محافظة بيت لحم

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل لمسكن يأوي 6 أفراد من بينهم طفل.

تاريخ الانتهاك: 05/03/2014م.

الموقع: قرية بتير / محافظة بيت لحم.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطن عبد الفتاح إبراهيم أبو نعمة.

التفاصيل:

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 05/03/2014م، إخطاراً بوقف العمل والبناء في مسكن يملكه أحد المواطنين في قرية بيتر غربي بيت لحم. وأفاد المواطن أبو نعمة لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي: " في 5 آذار 2014م اقتحمت قوات الاحتلال برفقة طاقم من الإدارة المدنية الإسرائيلية مسكننا، وسلمتنا أمراً بوقف العمل والبناء، حيث أننا نعيش فيه ولا يتوفر لنا أي مكان آخر للسكن، فقد أنشأنا مسكننا على أرضنا، ويقيناً منّا في حقنا بالعيش في سكن آمن يأوينا."

وجاء في الإخطار الذي يحمل الرقم ( 161132) أن البناء قد شيد دون ترخيص، وطالب بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحددت تاريخ (03/04/2014) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " لبحث " هدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة ".

إخطار رقم 161132 الذي استهدف سكن عائلة أبو نعمة في قرية بتير

 

وتعود ملكية المسكن المهدد إلى المواطن عبد الفتاح إبراهيم أبو نعمة، وتبلغ مساحته 120م2  ومبني من الطوب والاسمنت، وتسكنه أسرته المكون من 6 أفراد منهم طفل واحد. 

هذا ويستهدف الاحتلال الإسرائيلي البناء الفلسطيني في المنطقة المصنفة "ج" والتي تشكل 62% من أراضي الضفة الغربية حسب اتفاق أوسلو، حيث يمنع البناء والتوسع الديمغرافي فيها، إضافة إلى منع أصحاب الأراضي من استغلالها.

قرية بتير :

تقع قرية بتير على بعد 7كم من الجهة الغربية من مدينة بيت لحم، ويحدها من الشمال والغرب الأراضي المحتلة عام 1948م، ومن الجهة الشمالية الشرقية قرية الولجة، أما من الجنوب قرية حوسان. كما ويبلغ عدد سكان قرية بتير 5117 نسمة حتى عام 2014م، وتبلغ مساحتها الإجمالية 6681 دونم منها 823 دونم عبارة عن مسطح بناء للقرية.

وصنف اتفاق أوسلو القرية إلى:

  • مناطق مصنفة (ب) ومساحتها 1467 دونم.
  • مناطق مصنفة (ج) ومساحتها 5214 دونم.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders