إخطارات بوقف العمل وهدم منازل ببلدة بني نعيم شرق الخليل

إخطارات بوقف العمل وهدم منازل ببلدة بني نعيم شرق الخليل

 

الانتهاك: إخطار وقف عمل وآخر بالهدم
تاريخ الانتهاك: 10/3/2014
الموقع: خلة أبو بيضة – بني نعيم
الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال
الجهة المتضررة: مواطنون من عائلة الطرايرة

 

التفاصيل :

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 10 /3/2014، إخطارين بوقف العمل في منزلين وإخطار آخر بهدم منزل في منطقة " خلة أبو بيضة " غرب بلدة بني نعيم بمحافظة الخليل .  فقد داهمت الإدارة المدنية التابعة للاحتلال برفقة دورية للجيش المنطقة الغربية للبلدة ووضعت الإخطارات على المنال المستهدفة والتقطت لها صوراً قبل مغادرتها.

أولا ) إخطارات وقف العمل : 

فقد وجهت الإدارة المدنية التابعة للاحتلال إخطارين لوقف عمل لمنزلين، وطالبت ب " التوقف فوراً عن أعمال البناء " بحجة عدم حصول المواطنين على ترخيص للبناء " وحددت تاريخ (6/4/2014 ) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة "بيت ايل " للنظر في ما أسمته " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة " .

ويعود المنزلان لكل من : 

  • منزل المواطن إبراهيم محمد سالم الطرايرة، وهو مبني من الحجر بمساحة (620م2) وبواقع 4 طوابق، وفي مرحلة التشطيب، وقد بدأ العمل فيه في العام 2013م، ومن المقرر أن تسكنه أسرة المواطن الطرايرة المكونة من 8 أفراد، من بينهم 3 أطفال.

الصورة 1 : إخطار منزل المواطن إبراهيم الطرايرة

 

  1. منزل المواطن إبراهيم حسين عبد المعطي الطرايرة، وهو مبني من الحجر، بمساحة (500م2) وبواقع 3 طوابق وفي مرحلة التشطيب، وقد بدأ العمل فيه في العام 2013م، ومن المقرر أن تسكنه أسرة المواطن المكونة من 9 أفراد من بينهم 6 أطفال. 

الصورة 2 : منظر لمنزل المواطن إبراهيم حسين الطرايرة المهدد

 

ثانيا : إخطار الهدم :

فقد تلقى المواطن محمد سلمان الطرايرة إخطاراً نهائياً بوقف العمل والهدم لمنزله المكون من طابقين، وتقطنه أسرة المواطن المكونة من فردين ، وتبلغ مساحته (150 م2) وقد بني في العام 2013م. 

الصورة 3 : منظر لمنزل المواطن محمد الطرايرة المهدد

 

 

اعداد:  مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition