إخطار مسكنين في بلدة بروقين بوقف البناء / محافظة سلفيت

إخطار مسكنين في بلدة بروقين بوقف البناء / محافظة سلفيت

 

 

الانتهاك: إخطار مسكنين قيد الإنشاء.
الموقع: منطقة البقعان شمال بلدة بروقين / محافظة سلفيت.
تاريخ الانتهاك: 12 أيلول 2013م.
المتضررون: 7 أفراد منهم 3 أطفال.
الجهة المعتدية: ما تسمى لجنة التفتيش الفرعية التابعة للإدارة المدنية.
الانتهاك:
 
اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال برفقة ما تسمى الإدارة المدنية صباح الخميس 12 من شهر أيلول 2013م بلدة بروقين في محافظة سلفيت، حيث سلمت قوات الاحتلال مواطنين من البلدة إخطارات تلزمهم بوقف البناء لمنشآتهم السكنية والزراعية، وذلك بحجة البناء دون الحصول على التراخيص في المنطقة المصنفة C من اتفاق أوسلو. يشار إلى أن المنشآت السكنية المخطرة بوقف البناء تقع في المنطقة المعروفة باسم البقعان شمال بلدة بروقين، حيث أن المسكنين قيد الإنشاء. يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أمهل أصحاب المنشآت المخطرة حتى الثالث من شهر تشرين أول المقبل من اجل تصويب أوضاع المساكن المخطرة، حيث يتزامن هذا الموعد مع موعد جلسة البناء والتنظيم في ما يعرف بمحكمة بيت أيل الاحتلالية للنظر في وضعية المنشآت المخطرة بوقف البناء. الجدول التالي يبين معلومات عامة حول المنشآت المخطرة بوقف البناء في بلدة بروقين:
 
المواطن المتضرر
المساحة م2
عدد أفراد العائلة
الأطفال اقل من 18عام
نوع المنشاة
صورة رقم
محمد عبد الفتاح سمارة
180
5
3
بيت طابق وتسوية قيد الإنشاء
سليم حامد بركات
220
2
0
بيت طابقين قيد الإنشاء
المجموع
400
7
3
 
 
المصدر: بحث ميداني مباشر – قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي، أيلول 2013م.
 
 يذكر أن منطقة البقعان شمال بلدة بروقين تشهد استهدافاً من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث يوجد بها ما لا يقل عن 13 مسكناً ومنشأة صناعية مخطرة بوقف البناء.
 
 

 
معلومات عامة عن قرية بروقين:
 
تقع قرية بروقين على بعد 13كم إلى الغرب من مدينة سلفيت، حيث تعتبر واحدة من القرى الفلسطينية التي تعتمد على الزراعة كمصدر أساسي للدخل، حيث يعيش في القرية قرابة 3500 نسمة. تبلغ المساحة الإجمالية لقرية بروقين حوالي 13273 دونماً، منها 1336 عبارة عن مسطح البناء في القرية، وهناك نحو1200 دونماً عبارة عن أراضي مزروعة بأشجار الزيتون المعمرة، كذلك يوجد حوالي 3000 دونماً عبارة عن مراعي، ويوجد حوالي 8000 دونماً خاضعة لنشاط المستعمرات الإسرائيلية في المنطقة.
 
يشار إلى أن قرية بروقين تشهد حملة شرسة من قبل الاحتلال من خلال مصادرة أراضيها الزراعية وضمها لصالح المستعمرات الثلاثة التي تقع على أراضيها الزراعية حيث  تصادر نحو 8000 دونماً من مجمل أراضيها البالغ مساحتها نحو 13237 دونماً.
 
  
Categories: Demolition