إخطار بهدم بئر مياه تملكه بلدية إذنا / محافظة الخليل

إخطار بهدم بئر مياه تملكه بلدية إذنا / محافظة الخليل

 

 

الانتهاك: إخطار بهدم بئر مياه.
تاريخ الانتهاك: 24/7/2013م.
الموقع: وادي البلوطة – غرب إذنا /  محافظة الخليل.
الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.
الجهة المتضررة: مواطنون من بلدة إذنا.
 
التفاصيل:
أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 24/7/2013، بهدم بئر مياه جمع تملكه بلدية أذنا في منطقة " وادي البلوطة " غرب البلدة. فقد عثر مواطنون على إخطار الهدم الذي يحمل الرقم (392287) وجاء بعنوان " إخطار نهائي لوقف العمل الهدم " وطالب بـ " التوقف فوراً عن أعمال البناء وهدم ما تم بنائه خلال 7 أيام من تاريخ صدور الإخطار، بحجة البناء غير المرخص.  

 

 
 
 
وبالنظر إلى البئر المهدد فقد قامت بلدية إذنا بحفرة في باطن الأرض بالتعاون مع لجان العمل الزراعي بهدف تجميع المياه المنسابة من احد الينابيع في المكان، وحفظها في هذا البئر ليسهل على المواطنين والمزارعين استخراج المياه لاستخدامها في الأغراض الزراعية من ري للمزروعات الصيفية والأشجار وري مواشيهم، فضلاً عن نقل المياه لاستخدامها في الاستخدامات المنزلية. ويتسع البئر المهدد لنحو (200 م3) من المياه ، وحسب بلدية إذنا فكان من المقرر أن يستفيد من مياهه نحو (500 أسرة)، فضلاً عن ري نحو ( 500 دونماً ) من الأراضي الزراعية، وسقي نحو (1500) رأس من الماشية التي يملكها المواطنون ويعتمدون عليها كمصدر دخل لأسرهم. وبعد تلقي بلدية إذنا هذا الإخطار عملت على طمره بالأتربة، وحرمت المواطنين والمزارعين والأراضي الزراعية من مصدر رئيس للمياه.  

 

 

 

 
الصور 2-4 : آثار طمر بئر بلدية إذنا
 
 
تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف مصادر المياه والمنشآت الزراعية في منطقة وادي البلوطة والمناطق الغربية في بلدة إذنا، وقد وثق مركز أبحاث الأراضي استهداف الاحتلال لمصادر المياه والمنشآت الزراعية في المنطقة الغربية من بلدة إذنا.
 
 
 
 
 
 
 

 

Categories: Demolition