مستعمر يطلق كلبه باتجاه طفل ويعيث خراباً في أراضي المواطنين جنوب يطا

مستعمر يطلق كلبه باتجاه طفل ويعيث خراباً في أراضي المواطنين جنوب يطا

 

 

 

الانتهاك: إطلاق كلب باتجاه طفل فلسطيني.
تاريخ الانتهاك: 18/6/2013م.
الموقع: وادي الرخيم – بلدة يطا / محافظة الخليل.
الجهة المعتدية: مستعمر من مستعمرة " سوسيا "
الجهة المتضررة: الطفل علاء الدعاجنة .
 
التفاصيل:
 
أقدم مستعمر من مستعمرة " سوسيا " على إطلاق كلبه باتجاه الطفل علاء عز الدين غيث الدعاجنة (10 سنوات)، مما أدى إلى إثارة الرعب في نفس الطفل وسقوطه أرضاً وإصابته بجراح في الرأس .  وأفاد والد الطفل بأن أبناؤه كانوا يرعون أغنامهم في أراضيهم المحاذية لمستعمرة " سوسيا " في منطقة " وادي الرخيم " عصراً بتاريخ 18/6/2013، فحضر المستعمر المدعو " أرون داليا " ومعه قطيع من الماشية إلى المكان، وقام بطرد الطفل والمواشي من أراضيهم، وأطلق كلبه باتجاه الطفل الذي فر خائفاً من المكان وسقط أرضاً بعد أن وصله الكلب، فسقط الطفل أرضاً وأصيب بجرح في رأسه، فتوجهت إليه والدته التي كانت قريبة من المكان وقامت بإبعاده عن المكان.
 
 

 
وأشار والد الطفل انه قام بالاتصال بشرطة الاحتلال التي حضرت بعد مدة قصيرة من هذا الاعتداء، واستمعت منه إلى ما حدث، وكان المستعمر لا يزال على مقربة من المكان، فطلبت الشرطة من والد الطفل التوجه إلى مركزها في مستعمرة " كريات أربع " للتقدم بشكوى خطية حول ما حدث. ولا يزال مشهد مطاردة الكلب للطفل علاء الدعاجنة حاضراً في مخيلته، ويصف لنا ما حدث والخوف حاضراً في كلامه .
 
وسرد عز الدين الدعاجنة – والد الطفل – مجموعة من اعتداءات المستعمرين عليه وعلى أسرته وعلى أراضيهم ومواشيهم وممتلكاتهم، حيث تقيم أسرة الدعاجنة في خيمة من الشادر محاطة بالحجارة على سفح جبل بمنطقة " وادي الرخيم " وعلى مقربة من مستعمرة " سوسيا " حيث يقوم المستعمرون وخاصة ما يسمون بـ " أبناء داليا " بتنفيذ اعتداءات عليهم . وأشار الدعاجنة إلى قيام هؤلاء المستعمرين بإدخال مواشيهم في أراضي عائلة الدعاجنة، ما أدى إلى إتلاف ورعي نحو ( 8 دونمات ) من الأراضي المزروعة بالبيكا، وتخريب ورعي (5 دونمات ) مزروعة بالشعير. 
 
 

 
 
كما ذكر الدعاجنة إقدام المستعمرين على ثقب إطارات جراره الزراعي والاعتداء عليه.  وأضاف الدعاجنة إلى أن المستعمرين أصبحوا يصلون إلى مسكنه لإجباره على تركه والرحيل عن المكان، وقال أن المستعمرين قاموا قبل نحو أسبوع بالوصول إلى مكان المسكن وتصويره، وفي اليوم التالي حضرت الإدارة المدنية إلى المكان، وطالبت المواطن الدعاجنة بإزالة المسكن والرحيل عن المكان، مما يدل على نية الاحتلال بهدم مسكن الأسرة التي تعتمد على زراعة أراضيها والرعي فيها وترحيلها عن المكان.
 
 

 
 
ويخشى المواطن الدعاجنة من إقدام المستعمرين على تنفيذ اعتداءات أخرى عليه وعلى أسرته وعلى أراضيه، وقال انه " يخشى أن يغادر المكان ويبتعد عن أسرته خوفاً من إقدام المستعمرين عليهم في أي لحظة بعد أن أصبحوا هدفاً لاعتداءات المستعمرين " .
 
 
Categories: Israeli Violations