إخطار بوقف العمل والبناء في بئر مياه في البقعة شرق الخليل

إخطار بوقف العمل والبناء في بئر مياه في البقعة شرق الخليل

 

الانتهاك: إخطار وقف عمل في بئر مياه.
تاريخ الانتهاك: 9/6/2013م.
الموقع: البقعة – شرق الخليل.
الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.
الجهة المتضررة: أسرة المواطن عطا جابر.
 
التفاصيل :
 
وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 9/6/2013م، إخطاراً بوقف العمل والبناء في بئر مياه قيد الإنشاء يملكه المواطن عطا عبد الجواد محمد جابر في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل. وأفاد المواطن جابر، لباحث مركز أبحاث الأراضي، بأن موظف حراسة في مستعمرة "خارصينا " قد داهم المنطقة التي يقع بها البئر والمجاور لمنزل جابر، منتصف الأسبوع الماضي، وقام بالتقاط صور للبئر، وبالتالي عادت " الإدارة المدنية الإسرائيلية " إلى المكان بعد نحو خمسة أيام ، ووجهت الإخطار للبئر . وأشار جابر إلى أن سيارة جيب تابعة للإدارة المدنية قد حضرت إلى المكان وسلمته إخطار وقف العمل في البئر.
 

 
 

 
 
وجاء في الإخطار الذي يحمل الرقم ( 143733 ) " أن البناء قد شيد دون ترخيص، وطالب بالتوقف فوراً عن أعمال البناء " كما حدد الإخطار تاريخ ( 18/6/2013 ) موعداً لانعقاد اللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " للنظر فيما اسماه " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة "، كما جاء في الإخطار انه يحق للمالك " التقدم بطلب ترخيص للجنة التفتيش المركزية وان هذا التوجه لا يضمن منحه الترخيص المطلوب " . وبالنظر إلى البئر المهدد، فهو في المرحلة الأولى من الإنشاء " مرحلة الحفر " وقد بدأ المواطن جابر في إنشاءه منذ حوالي شهرين، ليخدم منزله وأسرته المكونة من ( 6 أفراد ) في تجميع المياه.
 
ويعتمد المواطن جابر على شراء المياه من صهريج صغير وتجميعه في خزانات المياه على سطح منزله، ولديه اشتراك في خط المياه المار بمنطقة البقعة والقادم من منطقة تقوع، إلا أن المياه لا تصل لمنزله كونه يقع في منطقة مرتفعه وعلى سفح جبل .
 
ويقول جابر " أن سلطات الاحتلال أوقفتني عن العمل في بئر مياه، وستحرم أسرتي من جلب المياه لتجميعها في هذا البئر، وأوقفتني عن العمل فيه بحجة عدم الترخيص، وقد توجهت إلى مؤسسة سانت ايف لتتولى الدفاع عن البئر، وفي المقابل يقوم المستعمرون في مستعمرة "خارصينا" بأعمال التوسع والبناء على الأراضي التي صادروها داخل جدار المستعمرة، حيث صادروا 11 دونماً واليوم يقوم المستعمرون بالبناء عليها لتوسعة مستعمراتهم " . 
 

 

الصور 3+4 : أعمال توسعة على أراضي جابر في مستعمرة " خارصينا "

 
 
 

 

Categories: Demolition