مستعمرون يقتلعون اشتال زيتون ويسرقونها من أراضي بلدة سعير

مستعمرون يقتلعون اشتال زيتون ويسرقونها من أراضي بلدة سعير

 



الانتهاك: اقتلاع اشتال زيتون وسرقتها.

تاريخ الانتهاك: 16/4/2013م.

الموقع: الزعفران – بلدة سعير/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: مستعمرو ‘اسفر ‘.

الجهة المتضررة: المواطنين كمال الشلالدة، وغنايم الوراسنة.

 

التفاصيل :

 

أقدم مستعمرون من مستعمرة ‘ اسفر ‘ المقامة على أراضي بلدة سعير على اقتلاع اشتال زيتون من أراضي المواطنين في منطقة ‘ الزعفران ‘ شرق البلدة. وأفاد المواطن كمال موسى الشلالدة، انه توجه إلى أرضه القريبة من المستعمرة بتاريخ (16/4/2013م) فوجد نحو ( 20 شتلة ) زيتون قد اقتلعت وغاب بعضها من أراضيه، في إشارة إلى قيام المستعمرين باقتلاع الاشتال وسرقتها من أراضيه.


 







 








 

الصور 1-4 : آثار اقتلاع الاشتال من أراضي الشلالدة

 

وكان المواطن الشلالدة قد زرع الاشتال المعتدى عليها قبل بضعة شهور، وهي مقدمة من وزارة الزراعة الفلسطينية ضمن مشروع ‘ تخضير فلسطين ‘. وأشار الشلالدة إلى اعتداءات سابقة نفذها المستعمرون، حيث قام المستعمرون بمهاجمة أطفاله لدى عملهم في أراضيهم بالحجارة، وطردوهم منها ومنعوهم من العمل فيها. 

 






 


 

وفي سياق متصل، أفاد المواطن غنايم إبراهيم الوراسنة بان مستعمرو ‘ اسفر ‘ قد اقتلعوا (15) شتلة زيتون من أراضيه بعمر ( 5 سنوات) وسرقوها من أراضيه، وذلك بتاريخ (1/4/2013م) .

 






 


 

 

وأشار إلى أن المستعمرين كانوا قد نفذوا اعتداءاً مماثلاً على أراضيه في العام الماضي، حين قام المستعمرون باقتلاع (13 شتلة) زيتون من أراضيه كانت بعمر عام، حيث عملوا على اقتلاعها وسرقتها وسرقة الأسلاك الشائكة ‘ الشبك ‘ المحيط بالاشتال . وأشار المواطنون أن المستعمرين يقومون بهذه الاعتداءات لإجبارهم على عدم الوصول لأراضيهم، وبالتالي تركها ليتسنى للمستعمرين الاستيلاء عليها لصالح توسع المستعمرة.

 

 

 


 

 

 
Categories: Agriculture