إخطارات بإخلاء 40 دونماً في خلة الضبع شرق يطا

إخطارات بإخلاء 40 دونماً في خلة الضبع شرق يطا

 


 

 

 

الانتهاك: إخطارات بإخلاء أراضي زراعية.

تاريخ الانتهاك: 3/4/2013م.

الموقع: خلة الضبع – يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال والإدارة المدنية التابعة له.

الجهة المتضررة: المواطن علي دبابسة وأبناؤه وأحفاده.

 

التفاصيل :

 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 3/4/2013م، بإخلاء ( 40 دونماً) من أراضي المواطنين في منطقة ‘ خلة الضبع ‘ شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل، بحجة أن هذه الأراضي هي ‘ أراضي دولة ‘ ومنطقة إطلاق نار. فقد عثر المواطن علي خليل محمد دبابسة على 3 نسخ من الإخطارات موضوعة في أرضه، وحسب شهود عيان من ‘خلة الضبع ‘ فان سيارة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية قد داهمت أراضي المواطن دبابسة ووضعت الإخطارات فيها.  وقد صدرت الإخطارات عن جيش الاحتلال الإسرائيلي والإدارة المدنية التابعة له وما يسمى بالمسؤول عن الأملاك الحكومية – وحدة التفتيش المركزية، وجاءت تحت عنوان ‘ إخطار بوجوب الإخلاء ‘ .

 







 







 







 

الصور 1-6 : إخطارات الإخلاء لأراضي المواطن دبابسة

 

وطالبت الإخطارات المواطن دبابسة بـ’ رفع اليد عن هذه الأراضي وإعادتها إلى طبيعتها خلال مدة 45 يوماً من تاريخ الإخطارات ‘.  وبالنظر إلى الأراضي المهددة ، وحسب المساحات المبينة في الإخطارات، فان سلطات الاحتلال تهدف إلى إخلاء ما مجموعه ( 40 دونماً) من هذه الأراضي. ويملك المواطن دبابسة ( 110 دونماً) من الأراضي في المكان، وكان قد باشر في العام 2010 باستصلاح جزءاً منها وهي المساحات التي هدد الاحتلال بإخلائها والبالغ مساحتها (40 دونماً) .

 







 







 

الصور 7-10 : منظر للأراضي المستهدفة بالإخلاء

 

حيث عمل دبابسة على زراعة هذه الأراضي بأشجار الزيتون، إذ تم زراعتها بحوالي (540) شجرة زيتون منذ العام 2010 ، كما زرع نحو ( 30 ) شجرة لوز، وعمل على ترميم بئري مياه في هذه القطعة، وحفر كهفين فيها لاستخدامها كمخزن للأدوات الزراعية والعدد اليدوية المستخدمة في العمل بأرضه، وأحاط القطعة المستصلحة بالأسلاك الشائكة. 

 







 







 

الصور 11-14 : آبار مياه وكهوف في الأراضي المستهدفة بالإخلاء

 

 

 وأشار دبابسة إلى انه كان يهدف من خلال استصلاح هذه الأراضي إلى عملها كمصدر دخل لابناءه وأحفاده، إذ كان من المقرر أن يستفيد من مدخولاتها نحو ( 100 شخص ). وأشار دبابسة إلى أن سلطات الاحتلال تهدف من إجراءها بتوجيه إخطارات الإخلاء لأراضيه إلى السيطرة على هذه الأراضي لصالح مستعمراتها وخدمةً لمستعمريها.

 

 

Categories: Confiscation