مستعمرون يقتلعون اشتال ويخربون بئر مياه شرق سعير

مستعمرون يقتلعون اشتال ويخربون بئر مياه شرق سعير
 

 

 

الانتهاك: اقتلاع اشتال مشمش وتخريب بئر مياه.

تاريخ الانتهاك: آذار /2013م.

الموقع : القانوب – شرق سعير – الخليل.

الجهة المعتدية: مستعمرو ‘ اسفر’.

الجهة المتضررة: المواطن خليل شلالدة.

 

التفاصيل:

 

أقدم مستعمرون من مستعمرة ‘ اسفر ‘ المقامة على أراضي بلدة سعير، على الاعتداء على أشجار الزيتون واللوزيات في أراضي المواطن خليل طلب شلالدة في منطقة القانوب شرق بلدة سعير. وأفاد المواطن شلالدة ، لباحث مركز أبحاث الأراضي، بأن مستعمرين اثنين ومعهم كلبين وأدوات حديدية قد اقتحموا أراضيه نهاية شهر آذار 2013م وشرعوا باقتلاع اشتال مشمش كانت مزروعة في أرضه، إذ قام المستعمرين باقتلاع ( 10 اشتال ) حديثة الزراعة وسرقتها من أراضي شلالدة وتوجهوا بها نحو مستعمرة ‘ اسفر ‘.

 

وأضاف شلالدة:

 

 ‘ حين قمت بالصراخ على المستعمرين لإخراجهم من ارضي قاموا بضرب شجرة صبار مزروعة في ارضي ما أدى إلى سقوط بعض ألواح الصبار عنها ‘.  

 








الصور 1 +2  : الأراضي التي اعتدى عليها المستعمرون


 

وأشار إلى انه تمكن من الوصول إلى قطعة أخرى من أراضيه تقع على مقربة من مستعمرة ‘اسفر ‘ ولاحظ وجود تكسير في أغصان نحو (20) شجرة زيتون مثمرة بعمر ( 15 عاماً) موجهاً إصبع الاتهام للمستعمرين بأنهم من قاموا بهذا الاعتداء . وفي إطار اعتداءات المستعمرين على أراضي المواطن شلالدة، أشار إلى إقدام المستعمرين على اقتلاع أسلاك شائكة كانت تحيط بقطعة ارض يملكها بالقرب من المستعمرة أيضا، حيث قام المستعمرون بجلب الأسلاك الشائكة وإلقاءها داخل بئر مياه قديم، كما قام المستعمرون بإلقاء الحجارة داخل هذا البئر الذي يقوم المواطن شلالدة باستخدام مياهه لسقي مواشيه منه.

 








 

الصور 3+4 : آثار الاعتداء على بئر المياه

 

وقال أن المستعمرون يهدفون من اعتداءاتهم هذه إلى إخافة المزارعين في المكان لإجبارهم على الرحيل عن أراضيهم لتسهل سيطرتهم عليها لصالح مستعمرتي ‘ اسفر ‘ ومتساد شمعون’ المقامتين على أراضي المواطنين المصادرة.

 

 

 

Categories: Agriculture