أعمال توسعة جديدة في 3 مستعمرات إسرائيلية على أراضي مدينة الخليل وبلدتي يطا ودورا

أعمال توسعة جديدة في 3 مستعمرات إسرائيلية على أراضي مدينة الخليل وبلدتي يطا ودورا

 



الانتهاك: تجريف وتسوية أراضي لـ 3 مستعمرات إسرائيلية.

تاريخ الانتهاك: خلال العام الحالي.

الموقع: توسع استعماري على أراضي مدينة الخليل وبلدتي يطا ودورا.

الجهة المعتدية: مستعمرو ‘ خارصينا، كرمئيل، ونيجهوت’.

الضرر: مساحات واسعة من أراضي البلدات المذكورة.

 

الانتهاك:

 

ذكرت صحيفة ‘ يديعوت احرنوت ‘ بتاريخ ( 16/01/2013م ) أن ما يسمى بوزارة الإسكان الإسرائيلية طرحت عطاءات لبناء (114) وحدة استعمارية في مستعمرة ‘ افرات ‘ إضافة إلى بناء (84) وحدة استعمارية أخرى في مستعمرة ‘ خارصينا ‘ المقامة على أراضي مصادرة شرق مدينة الخليل. ففي مستعمرة ‘ خارصينا ‘ لوحظ مع بداية العام الحالي ( 2013م) نشاط متزايد لآليات الاحتلال التي تقوم بأعمال التجريف والتسوية لأراضي المواطنين المصادرة في الطرف الشرقي للمستعمرة. وحتى تاريخ ( 12/3/2013م) شوهدت الآليات تعمل في أعمال التجريف تمهيداً لتوسعة المستعمرة، كما شوهدت أعمال بناء لوحدات استيطانية جديدة من الاسمنت.  ويأتي هذا التوسع وأعمال البناء تنفيذاً لما طرحته وزارة الإسكان التابعة للاحتلال. 

 






 









 

الصور 1-3 : أعمال التجريف والتوسعة في مستعمرة ‘ خارصينا ‘

 

وفي سياق متصل، لا تزال أعمال التجريف وتسوية الأراضي المصادرة مستمرة في مستعمرة ‘ كرمئيل ‘ شرق بلدة يطا، حيث شوهدت آليات الاحتلال بتاريخ ( 12/3/2013م) تقوم بأعمال التجريف تمهيداً لإقامة مباني استعمارية أخرى في الطرف الجنوبي من المستعمرة. 

 








 








 







 

الصور 4-8 : أعمال التجريف والتوسعة في مستعمرة ‘ كرمئيل ‘

 

كما لا تزال أعمال البناء وتشطيب المنازل الاستعمارية مستمرة في مستعمرة ‘ نيجهوت ‘ غرب بلدة دورا، حيث ظهرت في الآونة الأخيرة نحو (5 منازل) استعمارية جديدة في الطرف الغربي للمستعمرة. 

 






 


 

 


 

 
Categories: Settlements