الاحتلال يهدم منزل متنقل غرب بلدة اذنا

الاحتلال يهدم منزل متنقل غرب بلدة اذنا

 


 


 

الانتهاك: هدم منزل متنقل.

تاريخ الانتهاك:11/02/2013م.

الموقع: وادي البير – بلدة إذنا /محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية وقوات الاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطن محمد طميزي .

 

التفاصيل :

 

 هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 11/02/2013م، منزل متنقل ‘ كرفان ‘ يملكه المواطن محمد بدوي احمد طميزي في منطقة ‘ وادي البير ‘ غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل. وأفاد طميزي ، لباحث مركز أبحاث الأراضي ، بأن قوة من جيش الاحتلال والإدارة المدنية التابعة له برفقة جرافة وعمالاً قد حاصرت مكان المنزل، وشرع العمال بإخراج الأثاث منه ثم باشرت الجرافة بتدمير المنزل.

 

وأوضح طميزي أن هذا المنزل مقدم من مؤسسة ‘ التضامن الدولية ‘ لإيواء أسرته بعد أن هدمت سلطات الاحتلال منزله نهاية العام 2011م بحجة عدم الترخيص . أوضح طميزي الذي يعمل في زراعة أرضه انه يقيم وأسرته في هذا المنزل للبقاء على مقربة من أرضه التي تعد زراعتها مصدر دخل الأسرة المكونة من (5 أفراد ) من بينهم طفل. وأشار أن سلطات الاحتلال كانت قد وجهت له إخطار بوقف العمل في هذا المنزل إلا انه لم يقم بتوكيل محام للاعتراض على القرار إيماناً منه أن سلطات الاحتلال لن تمنحه ترخيص خاصة بعد هدمها لمنزله سابقا، إلا انه  أشار إلى أن سلطات الاحتلال لم توجه له إخطار نهائي بهدم المنزل .

 

وبعد أن هدمت سلطات الاحتلال منزل المواطن طميزي بات وأسرته في العراء، ولدى زيارتنا له بعيد عملية الهدم كان في انتظار منظمة الصليب الأحمر لتقديم خيمة لإيواء أسرته وأمتعته . وبالنظر إلى المنزل الذي تم هدمه فهو عبارة عن منزل متنقل ‘ كرفان جاهز ‘ بمساحة (50م2) يحوي غرفتين ومطبخ ودورة مياه .

 






 








 








 






 

الصور 1-7 : آثار هدم منزل طميزي

 

 

 

Categories: Demolition