الاحتلال يفتتح العام الجديد بحملة هدم وتجريف واسعة في قرية العيسوية

الاحتلال يفتتح العام الجديد بحملة هدم وتجريف واسعة في قرية العيسوية

 


 

مع بداية اليوم الأول من العام 2013م، شرعت جرافات الاحتلال بحملة هدم وتجريف أراضي ومباني في قرية العيسوية، فقد تعمد الاحتلال أن يجعل بداية عام 2013 م, عام دمارٍ على أهل القرية. ففي ساعات الفجر الأولى، اقتحمت القرية قوة عسكرية وشرطية ضخمة من قوات الاحتلال برفقتهم آليات ضخمة بهدف التجريف والهدم والتدمير. وبدأت بهدم مسكن قيد الإنشاء للمواطن رأفت طارق العيساوي شقيق الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي. كما وقامت بهدم مزرعة وتدمير بركس عدد 2 في منطقة (المعلا) حيث قامت بتجريف 10 دونمات لتربية المواشي والخيول .كما وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف أراضي واسعة تبلغ مساحتها 15 دونم في منطقة ‘الزعفرانة’ ومنطقة ‘رأس السلم’ أيضاً داخل القرية وتعود ملكيتها لعائلتي داري وعبيد.

 

تجريف أرض..

 

ويقول المواطن أحمد عبد الله داري لباحث مركز أبحاث الأراضي: ‘لقد قامت جرافات الاحتلال بتجريف 15 دونم من الأرض التي قمنا بزراعتها بالأشجار والثمار التي تصل إلى 50 شجرة زيتون و12 شجرة مثمرة (زيتون، تفاح، حمضيات) ولم تكتف بذلك فقد قامت بعمل حفر عميقة في الأرض بهدف عدم جعلها مستوية من أجل أن يصعب إعادتها كما كانت من قبل.  وقامت بهدم عريشة من الخشب بمساحة 9 م2. وتبلغ خسائرنا حوالي 25.000 دينار أردني.’

 

هدم محل للخردة ..

 

كما قامت بلدية الاحتلال بهدم وتجريف ومصادرة محل للخردة يعود للمواطنين علاء ونادر وعزام الرشق، الذين كانوا قد استأجروا قطعة الأرض وأقاموا عليها محل الخردة. ويقول المواطن علاء الرشق من أصحاب الأرض: ‘ لقد تم هدم غرفة من الطوب بمساحة 25 م2 ، إضافة إلى مصادرة مواد نستخدمها في مجال عملنا، كالحديد والخردة ، كما صادرت بلدية الاحتلال جرافة باجر قيمته 450 ألف شيقل وحديد وخردة قيمتها 350 ألف شيقل وميزان قبان تصل قيمته إلى 160 ألف شيقل إضافة إلى مصادرة 7 سيارات تستخدم لجلب الخردة وشاحنتين كبيرتين وكرافان يستخدم كمكتب. كما وقامت جرافات الاحتلال بهدم قن للدجاج كان يحتوي على 24 طير مما أدى إلى نفوقهم بالكامل تحت الهدم.وتقدر خسائرنا ب 2 مليون شيقل . هذا ويعمل في محل الخردة حوالي 100 شخص .

 






















 

 

 

 


 

 
Categories: Demolition