اعتداء المستعمرين على مزارع أثناء عمله بالأرض في قرية الجبعة

اعتداء المستعمرين على مزارع أثناء عمله بالأرض  في قرية الجبعة

 


الانتهاك : اعتداء المستعمرين على مزارع أثناء عمله بأرضه في قرية الجبعة

الموقع: قرية الجبعة / محافظة الخليل

التاريخ: 19122012

الجهة المعتدية: المستعمرين

الجهة المتضررة: نعيم أحمد حمدان

 

تفاصيل الانتهاك:

 

في تاريخ 19122012 هاجم مجموعة من المستعمرين عائلة  نعيم حمدان أثناء تواجدهم بأرضهم  لتقليم شجر الزيتون وجمع الحطب,  وكان بعض المستعمرين مغطى الوجه بحيث رشقوا العائلة بالحجارة وحاولوا الاعتداء بالضرب على أفراد الأسرة,  الى أن أسرة نعيم حمدان تصدوا لهم, وحصل مناورات بين عائلة حمدان و بين المستعمرين, وبعدها قام أصحاب الأرض بتقديم شكوى لما قام به المستعمرين من اعتداء عليهم وتهجم على أرضهم, كما أنه وحسب ما ورد من رئيس مجلس قرية الجبعة أنه في هذه الفترة اعتداءات من قبل المستوطنين متزايدة, وهناك خوف من الهدف الصهيوني لتلك الاعتداءات .

 

تعريف بقرية الجبعة:

 

تقع إلى الشمال من مدينة الخليل، وتبعد عنها 16 كم، وترتفع 668 م عن سطح البحر, وجبعا كلمة آرامية وتعني التلة أو الربوة وكانت بهذا الاسم في عهد الكنعانيين، وفي العهد الروماني أطلق عليها اسم جباتا. وتبلغ مساحة أراضيها 7345 دونماً. يسكنها الطوس والمشاعلة. و تحيط بأراضيها أراضي صوريف، و نحالين ، و وادي فوكين تحيط بالقرية خربة الحمام ، و خربة سناسين وتحتويان على مواقع أثرية, كما وتقع القرية مباشرة على خط الهدنة.

 

انتهاكات سابقة :

 

تعرضت القرية في الأونة الأخيرة إلى الكثير من المشاكل وأهمها ما قامت به قوات الاحتلال من تدمير للأشجار ومن جهة أخرى فأن قرية الجبعة هي الوحيدة المغلقة عليها من بين جميع مناطق الضفة وبالأخص من الجهة الجنوبية أي باتجاه بلدة صوريف.

 

 

 




Categories: Israeli Violations