مستعمرون يقطعون 400 شتلة زيتون بقرية الديرات شرق يطا

مستعمرون يقطعون 400 شتلة زيتون بقرية الديرات شرق يطا

 


 

الانتهاك: تقطيع واقتلاع 400 شتلة زيتون منها 200 شجرة أعدمت بالكامل.

تاريخ الانتهاك: 22/11/2012.

الموقع : الديرات – شرق يطا/ محافظة الخليل

الجهة المعتدية : مستعمرو كرمئيل الإسرائيلية.

الجهة المتضررة : المواطن جميل خليل حوشية وعدداً من أقاربه.

 

التفاصيل:

 

ففي 22 تشرين ثاني 2012 أقدم مستعمرون على تقطيع نحو 400 شتلة زيتون من أراضي المواطن جميل خليل حوشية في قرية الديرات شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأفاد حوشية، لباحث مركز أبحاث الأراضي ، بالتالي ‘ اتصل بي احد الرعاة واخبرني بوجود عدد هائل من اشتال الزيتون مقطوعة في ارضي، فحضرت من بلدة يطا للاطلاع على الموضوع ، فوجدت نحو 400 شتلة معتدى عليها ما بين تقطيع واقتلاع، فقمت بإخبار أقاربي من أصحاب الأرض ولدى تجوالنا في أرضنا شاهدنا شعارات باللغة العبرية في مكانين متباعدين في أراضينا، فأيقنا أن الاعتداء قد نفذه المستعمرون ‘ .

 

















 

















 

الصور 1-4 : آثار الاعتداء على اشتال حوشية

 

















 

الصور 5-6 : شعارات خطها المستعمرون في اراضي حوشية

 

 

وأوضح انه قام بالاتصال بشرطة الاحتلال التي حضرت إلى المكان وعاينت الموقع وشاهدت الاعتداء على الاشتال، ثم قام قصاص الأثر بقص اثر المعتدين على الأراضي ، واخبر حوشية ان ‘ هناك ما بين ستة إلى سبعة أشخاص قد قدموا من مستعمرة ‘كرمئيل’ إلى أراضيه ثم عادوا اليها ‘ وأشار حوشية إلى أن شرطة الاحتلال قد طلبت منه الحضور إلى مركز شرطة ‘ كريات أربع’ لتقديم شكوى خطية في الحادث، وقام بتقديمها .

 

وبالنظر إلى الاشتال المعتدى عليها، فقد أتى التخريب على نحو 400 شتلة في أراضي المواطنين الواقعة إلى الغرب من مستعمرة ‘كرمئيل’ حيث تبعد عنها نحو 500م. كما تتراوح أعمار الاشتال المعتدى عليها ما بين ( 3-5 ) أعوام، وقدر المواطن جميل حوشية الخسائر التي لحقت بهم جراء الاعتداء على أراضيهم بحوالي ( 200 ألف شيكل ) تتوزع من بين أثمان الاشتال وزراعتها وحراثة الأراضي ونقل المياه لري الاشتال .

 

 


 

 
Categories: Agriculture