الاحتلال يهدم بركتي مياه زراعيتين شرق الخليل

الاحتلال يهدم بركتي مياه زراعيتين شرق الخليل

 


 

الانتهاك : هدم بركتي مياه زراعيتين

تاريخ الانتهاك : 11/11/2012

الموقع : قيزون ،بيت عينون

الجهة المعتدية : الادارة المدنية وقوات الاحتلال

الجهة المتضررة : المواطنان علاء زلوم وسعيد زلوم

 

التفاصيل :

 

هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، بتاريخ 11/11/2012 ، بركتي مياه زراعيتين في منطقتي قيزون وبيت عينون شرق مدينة الخليل .  فقد هدمت قوات الاحتلال والادارة المدنية التابعه لها ترافقها جرافة بركة مياه يملكها المواطن علاء محمد زلوم في منطقة قيزون شرق الخليل . وافاد زلوم بان جرافة الاحتلال قامت بطمر البركة المحفورة في الارض بالاتربة ومسحها عن الوجود وتسويتها بالارض .

 






 

الصورة 1 : منظر للبركة قبل الهدم


 















 

الصور 2+3 : منظر للبركة بعد الهدم

 

وكانت سلطات الاحتلال قد وجهت بتاريخ ( 6/11/2012 ) اخطارا بهدم البركة ، وتوجه حينها الى مؤسسة ‘ سانت ايف ‘ للاعتراض على قرارا لهدم ، الا ان سلطات الاحتلال رفضت الاعتراض وقامت بهدم البركة ، للمزيد يرجى مراجعة تقرير مركز ابحاث الاراضي على الرابط التالي:


 

كما هدمت سلطات الاحتلال بركة مياه زراعية محفورة في الارض يملكها المواطن سعيد زلوم ، في منطقة بيت عينون، وكانت تتسع حوالي ( 800 م3 ) من المياه ، ويعتمد في مصدر المياه على جمع مياه الامطار وشراء الصهاريج ، لاستخدامها لري ( 8 دونم ) من الاراضي الزراعية التي تزرع بالخضروات .

 







 

الصور 4+5 : بركة سعيد زلوم التي تم هدمها

 

واوضح سعيد زلوم انه عثر على اخطار هدم صادر عن سلطات الاحتلال بالقرب من بركة المياه قبل يومين من تنفيذ عملية الهدم ، موضحا ان الاخطار طالبه بهدم البركة خلال ( 48 ساعه ) ولم يتسنى له التقدم باعتراض لان سلطات الاحتلال قامت بهدم البركة بعد (48 ساعه) .

 

 

 


 

 
Categories: Demolition