اعتداءات المستعمرين تطال الشجر والبشر

اعتداءات المستعمرين تطال الشجر والبشر

 

 

الانتهاك : إصابة مواطن برضوض وجروح.

تاريخ الانتهاك : 8/10/2012.

الموقع : الشارع الالتفافي رقم ’60’

الجهة المعتدية : مستعمرو ‘ بيت حاجاي ‘ الإسرائيلية.

الجهة المتضررة : المواطن انور القيسي.

 

التفاصيل :

 

أصيب المواطن أنور حسين علي القيسي بجروح ورضوض اثر إلقاء المستعمرين الحجارة على مركبته مساء الأحد 7/10/2012 مما أدى إلى انقلاب مركبته على الشارع الالتفافي رقم 60 بالقرب من مستعمرة ‘ بيت حاجاي ‘ المقامة على أراضي جنوب الخليل. وأفاد والد أنور في إفادته لباحث مركز أبحاث الأراضي بان نجله وأثناء عودته من عمله مساءاً ولدى مروره بالقرب من مستعمرة ‘ بيت حاجاي ‘ تعرض للرشق بالحجارة من المستعمرين مما أدى إلى انقلاب مركبته على جانب الطريق، فقام المارة بالاتصال بإسعاف الهلال الأحمر الذي حضر إلى المكان وقام بنقل ولده إلى المستشفى.

 


المواطن أنور القيسي على سرير الشفاء – مستشفى الخليل الحكومي

 

ويشكو أنور من كسور في القفص الصدري وبعض الرضوض في أنحاء جسمه، وبحاجة إلى عملية جراحية . جدير بالذكر أن أنور القيسي يبلغ من العمر ( 45 عاماً) ويقيم في قرية وادي الشاجنة جنوب الخليل، ويعمل في مجال البناء ويعيل أسرة من 5 أفراد.

 

يشار إلى انه وحسب رصد وتوثيق مركز أبحاث الأراضي لاعتداءات المستعمرين على المواطنين الفلسطينيين فإن أكثر من 80 مواطناً فلسطينياً تم الاعتداء عليهم من قبل المستعمرين في أكثر من موقع في محافظة الخليل، منهم 10 حالات دهس وتركزت في البلدة القديمة من الخليل والشوارع الالتفافية، كما انه تم ضرب بالحجارة والعصي وإطلاق النار على أكثر من 70 فلسطيني آخر.  فيما يلي مشاهد لمواطنين تم الاعتداء عليهم من قبل المستعمرين في محافظة الخليل:


 






 



 






 





المواطن إسماعيل إبراهيم العدرة تم الاعتداء عليه من قبل مستعمرو افيغال في 27/08/2012 أثناء رعيه لأغنامه في أرضه في موقع بير العد شرق يطا مستعمرو ‘سوسيا’  أثناء طردهم لمزارعين فلسطينيين برفقة الجيش الإسرائيلي في 11/02/2012 بلدة يطا.

Categories: Israeli Violations