مستعمرون يعتدون على منزل مواطن في البلدة القديمة من الخليل

مستعمرون يعتدون على منزل مواطن في البلدة القديمة من الخليل

 


الانتهاك: مستعمرون يهود يعتدون على مسكن المواطن العويوي وعلى أبناءه.

تاريخ الانتهاك: 19/9/2012.

الموقع: البلدة القديمة من الخليل ‘ خزق الفار ‘.

الجهة المعتدية: مستعمرو البؤرة الاستعمارية ‘ أبراهام أفينو’.

الجهة المتضررة: أسرة المواطن نضال العويوي.

 

التفاصيل :

 

في التاسع عشر من أيلول 2012 اعتدى مستعمرون يهود على مسكن المواطن نضال فريد العويوي في البلدة القديمة من مدينة الخليل. كما اعتدى المستعمرون على أبناء المواطن العويوي (سعيد 24 عاماً وسالي 12 عاماً) بالضرب . وأفاد سعيد لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي: ‘ في حوالي الساعة 12:30 من ظهر يوم 19/9/2012، كان في زيارتنا مجموعة من المتضامنين الأجانب، وسمعنا صوتاً على سطح مسكننا، وكان الصوت صادر من طرق خزانات المياه على السطح، فصعدت إلى السطح وصعدت ورائي شقيقتي سالي لاستيضاح الأمر، فإذا بثلاثة شبان من المستعمرين على سطح المسكن، وقاموا بفك احد الخزانات مما أدى إلى انسياب المياه منه عبر درج مسكننا، وقد قدٍم المستعمرون إلى سطح المسكن من خلال التسلل عبر أسطح المباني المستولى عليها في سوق الحسبة أو ما يعرف بالبؤرة ‘أبراهام افينو ‘.


 






 

 

وأضاف:  ‘ حين شاهدت المستعمرين والذين في منتصف العشرينات من العمر، صرخت عليهم ماذا تعملون هنا، فقام احدهم بدفعي على درج المنزل ما أدى إلى سقوطي أرضاً، ثم قام آخر بمسك أختي سالي من رقبتها وإلقاءها أرضا، ثم فروا من المكان ‘.

 

ويضيف أيضاً:

 

 ‘ شاهدت إحدى المتضامنات الأجانب ما حدث، ولدى صعودها إلى السطح قام احد المستعمرين بإلقاء حجر نحوها أصابت نافذة مسكننا، ثم قامت المتضامنة بالاتصال بجيش الاحتلال، وبعد مدة قامت دورية من جيش الاحتلال وعددها 6 جنود بالوقوف على السطح القريب من مسكننا ولم يعملوا شيئا أو يسألونا عن ما حدث ‘.

ويشتكي الشاب سعيد العويوي من آلام في جنبه الأيسر جراء ضربه من احد المستعمرين، كما لا يزال الخوف يلاحق شقيقته سالي التي قالت ‘ خشيت من قيام المستعمر بإلقائي من على سطح المسكن ‘ . وأشار العويوي أن هذا الاعتداء لا يعد الأول، بل ينفذ المستعمرون المستولون على سوق الحسبة في الخليل اعتداءات عدة عليهم وعلى مسكنهم والمساكن المحيطة بهم لإجبارهم على تركها لتسهيل الاستيلاء عليه من قبل المستعمرين .

 

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ومستعمريه يستهدفون البلدة القديمة من الخليل بشكل مستمر، حيث الهجمة الإسرائيلية تتصاعد يوماً بعد يوم ضد أهالي البلدة القديمة و/أو حتى الزائرين لها كل ذلك لترك البلدة القديمة للمستعمرين اليهود، وللمزيد من الاعتداءات الإسرائيلية على البلدة القديمة راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي التالية:


 

 

 

Categories: Israeli Violations