إخطار بوقف العمل في منشآت زراعية بمنطقة عطوس غرب بيت اولا

إخطار بوقف العمل في منشآت زراعية بمنطقة عطوس غرب بيت اولا

 




الانتهاك : إخطار بوقف العمل في منشآت زراعية.

تاريخ الانتهاك: 5/9/2012.

الموقع: عطوس- غرب بيت أولا.

الجهة المعتدية : الإدارة المدنية الإسرائيلية – جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة : المواطن جمال محمود العملة.

 

التفاصيل:

 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 5/9/2012، بإيقاف العمل والبناء في منشآت زراعية يملكها المواطن جمال محمود عبد السلام العملة في منطقة ‘ عطوس ‘ غرب بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل. وجاء الإخطار الذي يحمل الرقم ( 148349 ) تحت عنوان ‘ إخطار لوقف العمل’ وقد صدر عن الإدارة المدنية  الإسرائيلية – مجلس التنظيم الأعلى في سلطات الاحتلال ، وطالب المواطن العملة بـ ‘ التوقف فوراً عن الاستمرار في البناء ‘ بحجة عدم الترخيص .

 







 

كما حدد الإخطار تاريخ ( 11/10/2012 ) موعداً لانعقاد ‘ اللجنة الفرعية للتفتيش ‘ في مستعمرة ‘ بيت يل ‘ للنظر في ما وصفه ‘ هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ‘ ، كما نوه الإخطار أن من حق المواطن التقدم بطلب رخصة لدى ‘ اللجنة الفرعية للتفتيش ‘ منوهاً أن هذا التقدم لا يضمن منحة الترخيص اللازمة. وأشار العملة ، لباحث مركز أبحاث الأراضي، بأن مسؤولين في الإدارة المدنية التابعة للاحتلال حضر إلى منطقة عطوس ووقف على المنشآت المهددة وقام بكتابة الإخطار ووضعه على  المنشآت والتقاط صورة له .

 

وأضاف العملة ‘ هددني مسؤول الإدارة المدنية الذي احضر الإخطار انه في حال لم احضر إلى مستعمرة ‘بيت ايل’ وأتقدم بترخيص فانه سيعود لمصادرة أغنامي التي تأويها المنشآت المهددة ‘ . وأشار إلى انه قام بإحضار الملف اللازم للتقدم بطلب ترخيص والاعتراض على إخطار سلطات الاحتلال وقام بالتوجه إلى ‘ مركز إنسان للديمقراطية وحقوق الإنسان ‘ وأوكل الأمر لمحام يدعى شوقي. وقد خص الإخطار المنشآت التالية :



  • حظيرة مواشي: وهي عبارة عن سلاسل حجرة مستديرة مغطاة بالشادر بمساحة تقدر بـ ( 300م2 )، بنيت قبل نحو 40 عاماً.







 

الصورة 1+2 : حظيرة المواشي المهددة



  • بئر مياه: وهو عبارة عن بئر قديم محفور في الصخر، يتسع لحوالي ( 100م3 ) من المياه المستخدمة لري المواشي، وقد بني قبل نحو 40 عاماً أيضاً.







 

الصورة 3+4 : بئر المياه المستهدف



  • غرفة زراعية: وهي عبارة عن غرفة من الحجارة والباطون مسقوفة بالأخشاب والصفيح، بمساحة ( 40م2 ) وقد أعيد تأهيلها مطلع العام 2012.







 

الصورة 5+6 : الغرفة الزراعية المستهدفة

 

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال باتت تستهدف المنطقة الغربية من بلدة بيت أولا وخاصة منطقة عطوس بأعمال الهدم وإخلاء الأراضي وإخطارات وقف العمل والهدم، لمزيد من المعلومات حول الانتهاكات الإسرائيلية لبلدة بيت أولا راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي التالية:


 

 

Categories: Demolition