مستعمرون يقطعون 31 شجرة زيتون في الحمرا شرق يطا

مستعمرون يقطعون 31 شجرة زيتون في الحمرا شرق يطا

 


الانتهاك : تقطيع 31 شجرة زيتون مثمر.

تاريخ الانتهاك : 25/8/2012.

الجهة المعتدية : مستعمرو ‘ماعون’.

الجهة المتضررة : المواطن علي عيسى ربعي.

 






 

التفاصيل :

 

أقدم مستعمرون بتاريخ 25/8/2012 على تكسير وتقطيع ( 31 ) شجرة زيتون مثمر في أراضي المواطن علي عيسى ربعي الواقعة في منطقة ‘ الحمرا ‘ شرق قرية التواني ببلدة يطا. وأفاد المواطن ربعي، لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:  ‘ اتصل بي احد أقاربي من قرية التواني واخبرني أن هناك أشجار زيتون مقطوعة ومكسرة أغصانها في أراضي في منطقة الحمرا، ولدى وصولي إلى المنطقة شاهدت آثار التكسير والتخريب على أشجار الزيتون حيث تم تقطيع 31 شجرة مثمرة بعمر 33 عام، وبدت آثار استعمال المناشير والأيادي في الاعتداء على الأشجار ‘ .

 

وأضاف ربعي: ‘ بعد أن شاهدت الخراب في ارضي قام احد المتضامنين الأجانب – والذي حضر معي إلى ارضي لمشاهدة الاعتداء – بالاتصال بجيش الاحتلال لإبلاغه بالاعتداء، فحضر إلى المكان جيش وشرطة الاحتلال ومعهم قصاصي اثر، حيث قام قصاص الأثر بقص آثار المعتدين على الأشجار واخبرنا بان من قاموا بهذه الفعلة قدموا من مستعمرة ‘ماعون’ ونفذوا اعتداءهم وعادوا إلى المستعمرة ‘.

 


 

وأضاف انه توجه إلى مركز شرطة الاحتلال في مستعمرة ‘ كريات أربع ‘ وتقدم بشكوى حول قيام المستعمرين بالاعتداء على أراضيه، وانه قابل احد الضباط هناك ويدعى ‘ افيتاي ‘ حيث تقدم بإفادته وشكواه للضابط.

 






 


 

وأوضح ربعي أن المستعمرين يهدفون من اعتداءهم هذا إلى منع المزارعين من الاعتناء بأرضهم أو حتى الوصول إليها، وإنهم حرموا أسرته المكونة من ( 17 ) فرداً من مدخولات هذا العدد من الأشجار المعتدى عليها. وفي سياق متصل قامت قوات الاحتلال مطلع آب الماضي بوضع مكعبات إسمنتية على مدخل الطريق الترابي المؤدي إلى منطقة ‘ الحمرا ‘ القرى المهددة بالهدم والترحيل شرق بلدة يطا، كما كتبت على هذه المكعبات عبارات تفيد بان هذه المناطق ‘ مناطق إطلاق نار ‘ .

 






 


 

 

 


 
Categories: Agriculture