مستعمرون يتلفون مياه بئر زراعي في منطقة ” الصير ” شرق سعير

مستعمرون يتلفون مياه بئر زراعي في منطقة ” الصير ” شرق سعير

 


 

الانتهاك: قيام مستعمرين باتلاف مياه بئر.

تاريخ الانتهاك : 13/8/2012.

الجهة المعتدية : مستعمري ‘ اسفر ومتساد ‘.

الجهة المتضررة : مواطنين من عائلة الشلالدة.

 

التفاصيل :

 

أقدم مستعمرون، بتاريخ 13/8/2012 على إتلاف مياه بئر في أراضي مواطنين من عائلة الشلالدة في منطقة ‘ الصير ‘ شرق بلدة سعير بمحافظة الخليل. وأفاد المواطن ياسين محمد الشلالدة لباحث مركز أبحاث الأراضي، بأن مستعمرين من مستعمرتي ‘ اسفر ومتساد ‘ قاموا ليلاً بالتوجه إلى بئر المياه في أراضيه وقاموا بسحب مياهه عبر مضخة محملة على سيارة وإلقاء المياه في الأراضي الزراعية .

 

وأوضح الشلالدة أن مواطنين في منطقة القانوب اخبروه بأنهم شاهدوا سيارة المستعمرين  ليلاً وهي تتجه من مستعمرة ‘ اسفر ‘ إلى المنطقة التي يتواجد فيها البئر، حيث توقفت هناك وسمعوا صوتاً يشبه صوت المولدات الكهربائية، وفي الصباح وأثناء توجه رعاة الأغنام إلى البئر وجدوا أن مياه البئر قد سحبت منه وألقيت في أراضي المواطنين. وأشار الشلالدة بأن مئات المترات من المياه تم سحبها من البئر، مشيراً أن هذه المياه يستخدمها المزارعون في ري الأشجار المزروعة في أراضيهم في تلك المنطقة، فضلاً عن قيام رعاة الأغنام بسقي مواشيهم من هذا البئر.

 

وقال الشلالدة أن ما قام به المستعمرون يهدف إلى منع وصول الرعاة إلى تلك المنطقة خاصة وأنهم يقومون بسقي مواشيهم من مياه هذا البئر، موضحا أن حوالي ( 2000 ) رأس من الماشية لمواطنين مقيمين في منطقة الصير يشربون من هذا البئر . وأوضح أنهم تقدموا بشكوى لدى شرطة الاحتلال في مستعمرة ‘ كريات اربع ‘ حول ما قام به المستعمرون، موضحاً أنهم لا يعولون كثيراً على هذه الشكاوى نظراً لكثرة الشكاوي التي كانوا يتقدمون بها لدى شرطة الاحتلال حول قيام المستعمرين بالاعتداء عليهم وعلى أراضيهم ولم تحرك شرطة الاحتلال ساكناً.  جدير بالذكر أن منطقة ‘ الصير ‘ شرق سعير تشهد اعتداءات مستمرة من قبل المستعمرين هناك بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم لتسهل السيطرة عليها لصالح مستعمرتي ‘ متساد ‘ و’ اسفر ‘ .

 

 

 

Categories: Israeli Violations