إخطار بوقف العمل في منزل بقرية الديرات شرق يطا

إخطار بوقف العمل في منزل بقرية الديرات شرق يطا

 


  

الانتهاك: إخطار منزل بوقف العمل يسكنه 16 فرداً منهم 12 طفلاً.

تاريخ الانتهاك: 26/8/2012.

الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة : المواطن عبد إسماعيل العدرة.

 

التفاصيل :

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 26/8/2012، إخطاراً بوقف العمل والبناء في منزل المواطن عبد إسماعيل إبراهيم العدرة والواقع في قرية الديرات شرق بلدة يطا. وأوضح جبريل العدرة، شقيق صاحب المنزل بأن موظف في الإدارة المدنية حضر إلى منزل شقيقه صباحا وسلمه الإخطار، بحجة عدم الترخيص، وقد حمل الإخطار الرقم ( 149964 ) وحدد تاريخ ( 9/9/2012 ) موعداً لانعقاد اللجنة الفرعية للتفتيش للنظر في هدم ‘ هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ‘.

 







 

 

ويتكون المنزل المستهدف من طابقين، حيث أن الطابق الأول عبارة عن مخزن صغير للأعلاف والحبوب، أما الطابق الثاني فتسكنه أسرة المواطن العدرة المكونة من ( 16 فرداً) منهم (12 طفلا)، وتبلغ المساحة الإجمالية للمنزل ( 280 م2 ). وأشار العدرة إلى أن شقيقه قد بنى الطابق الأول في العام 1988 ، في حين بني الطابق الثاني في العام 2003، وأوضح انه توجه إلى مؤسسة ‘ سانت ايف ‘ وقدم الأوراق الثبوتية للتقدم بطلب ترخيص لمنزل شقيقه.

 

هذا وتتعرض قرية الديرات لهجمة شرسة  من قبل الاحتلال الإسرائيلية ومستعمريه، منها قلع الأشجار وتجريف الأراضي وهدم وتهديد بالهدم لمنشآت القرية. ولمزيد من المعلومات حول الاعتداءات التي تعرضت لها قرية الديرات منذ بداية العام 2012 راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي التالية:


 

Categories: Demolition