إخطار بإزالة ألواح الطاقة الكهربائية في التبان شرق

إخطار بإزالة ألواح الطاقة الكهربائية في التبان شرق

 



الانتهاك: إخطار بإزالة خلايا شمسية في التبان شرق يطا – الخليل.

تاريخ الانتهاك : 27/8/2012

الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة : المواطن خالد العمور وأولاده.

 






 

التفاصيل :

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 27/8/2012، إخطاراً بإزالة خلايا الألواح الشمسية المولدة للكهرباء لمساكن المواطنين في خربة التبان شرق بلدة يطا. وقد تسلم الإخطار المواطن خالد حسين جبر العمور، يحمل الرقم ( 149969 ) وتحت عنوان ‘ وقف العمل والبناء ‘ وقد صدر عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال، وحدد تاريخ (23/9/2012 ) موعداً لانعقاد جلسة ‘ اللجنة الفرعية للتفتيش ‘ في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في وصفه ‘ هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ‘.

 


 

وأشار العمور في حديثه لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن هذه الألواح تم نصبها قبل نحو 3 شهور وهي مقدمة من ‘ مؤسسة العمل ضد الجوع الاسبانية  ACF ‘ وتزود 5 مساكن بالطاقة الكهربائية وهي مسكنه ومسكن أبنائه الأربعة بقدرة ( 6 كيلو واط ) .

 


 

وأشار إلى أن هذه الإخطارات تأتي في سياق برنامج الاحتلال القاضي بترحيل أهالي الخرب والقرى في مسافر يطا. وأوضح أنه توجه إلى وزارة شؤون الدولة في السلطة الفلسطينية للتقدم باعتراض على قرار الاحتلال هذا، وانه قام بإعداد الملف اللازم للاعتراض. وأبدى تخوفه من قيام سلطات الاحتلال بهدم وإزالة ألواح الطاقة الشمسية مشيراً أنهم سيعودون إلى الإضاءة بالطريقة البدائية ‘ على الكاز والغاز ‘ بعد أن أصبحوا يرون النور ويشغلون الثلاجات وبعض الأجهزة الكهربائية الأخرى .

 

 

Categories: Demolition