مستعمرون يقطعون 70 شجرة مثمرة في أراضي بيت أمر

مستعمرون يقطعون 70 شجرة مثمرة في أراضي بيت أمر

 


 

 

الانتهاك : تقطيع 70 شجرة مثمرة – وادي ابو الريش – بيت امر

تاريخ الانتهاك : 19-20/7/2012

الجهة المعتدية : مستعمرين بيت عين

الجهة المتضررة : المواطن حماد الصليبي

 

التفاصيل

 

صعّد مستعمرو مستعمرة ‘ بيت عين ‘ المقامة على أراضي بلدة بيت أمر من اعتداءاتهم على أراضي المواطنين الزراعية في وادي أبو الريش شمال غرب البلدة. فقد أقدم المستعمرون على تقطيع أشجار العنب واللوزيات والزيتون في أراضي المواطن حماد الصليبي وعلى مدار يومين ، حيث تم الاعتداء على نحو 70 شجرة في أراضي المواطن الصليبي.

 

وحسب ما أفاد به محمد عياد عوض، احد الناشطين في الدفاع عن الأراضي في بلدة بيت أمر واحد المتابعين لاعتداءات المستعمرين على أراضي الصليبي فإن الصليبي فوجئ يوم الخميس 19/7/2012 بتقطيع نحو 40 شجرة في أراضيه، ولدى عودته في اليوم التالي ( الجمعة 20/7/2012 ) فوجئ أيضاً بقيام المستعمرين بالعودة إلى أراضيه وتقطيع نحو 30 شجرة أخرى في أراضيه وكتابة شعارات عدائية على الصخور وبئر المياه في أراضيه.

 








 







 







 

الصور 1-5 : آثار تقطيع الأشجار في أراضي الصليبي

 

ومن الشعارات التي خطها المستعمرون في أراضي الصليبي  ( دفع الثمن، بيت عين، الموت للعرب) . 

 








 

الصور 6-7 : شعارات خطها المستعمرون في أراضي الصليبي

 

وقد اتضح من آثار الاعتداء على الأشجار استخدام المناشير في قصها، كذلك استخدام الايادي في تكسير الأغصان, فضلاً عن آثار استخدام  ما يشبه ‘ البلطات ‘ في الاعتداء على إحدى أشجار الزيتون الكبيرة . ويأتي هذا الاعتداء في ظل نضوج ثمار العنب في أراضي المواطن الصليبي. وأشار عوض إلى أن المواطن الصليبي توجه لشرطة الاحتلال في مستعمرة ‘ كفار عتصيون’ لتقديم شكوى ضد المستعمرين، إلا انه لم يعول عليها كثيراً، خاصة وانه تعرض لعدة اعتداءات من قبل المستعمرين عليه وعلى أراضيه وتقدم بعدة شكاوى ولكن دون جدوى .


ويوضح الجدول التالي أعداد الأشجار المعتدى عليها وصنفها :

 
























الرقم

الصنف

العدد

1

عنب

35

2

لوزيات

30

3

تين

1

4

زيتون

4

 

 

 

Categories: Agriculture