تدمير طريق ترابي بين خربتي أم لصفة والديرات شرق يطا

تدمير طريق ترابي بين خربتي أم لصفة والديرات شرق يطا

 


الانتهاك : تجريف الطريق الترابي بين خربتي ام لصفة والديرات.

تاريخ الانتهاك : 24/7/2012 .

الجهة المعتدية : قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة : أهالي خربة أم لصفة.

 

التفاصيل :

 

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 24/7/2012، على تجريف الطريق الترابي الرابط بين خربتي الديرات وأم لصفة شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأوضح السيد محمد العدرة رئيس مجلس محلي الديرات بأن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة قامت بمداهمة المنطقة وشرعت الجرافة بتجريف الطريق الترابي وتخريب السلاسل الحجرية على جنبات هذا الطريق. وأشار إلى انه تم تجريف الطريق البالغ طوله نحو ( 1كم ) بالكامل، والمقدم كمساعدة لأهالي خربة أم لصفة من ‘ مؤسسة انقاذ الطفل ‘ وقد أتم العمل به قبل نحو الشهر .

 







 







 

الصور 1-4 : آثار تدمير الطريق

 

وأوضح العدرة أن سلطات الاحتلال كانت تحضر إلى مكان العمل في هذا الطريق وتوجه إخطارات وقف العمل في هذا الطريق بحجة إقامته دون ترخيص، لكن حاجة المواطنين إلى هذا الطريق دفعتهم إلى إتمام العمل به، لكن قوات الاحتلال قامت بتدميره بالكامل. وبالنظر إلى الطريق الذي تم تدميره فهو يتفرع من الشارع الالتفافي رقم (356) باتجاه خربة أم لصفة، كما تقع خربة الديرات على الطرف الشمالي للشارع الالتفافي، حيث كان المتوجه من خربة الديرات يقوم بعبور الشارع الالتفافي والدخول في الطريق الترابي للوصول إلى خربة أم لصفة. وبعد أن أتم تدمير الشارع والذي يصعب المرور عليه يضطر أهالي خربة أم لصفة، وخاصة أهالي الحي الشرقي منها، إلى الالتفاف نحو (4 كم ) للوصول إلى خربة الديرات.

 

كما أشار المواطن أبو إبراهيم العدرة والذي يعمل سائق سيارة في خربة الديرات انه اتصل به مواطنون من خربة أم لصفة لنقل احد المرضى، وانه اضطر إلى الالتفاف نحو 4 كم للوصول إلى منزل هذا المريض، في حين لا تتعدى المسافة من الشارع الالتفافي إلى منزل هذا المريض سوى 1 كم وهي مسافة الطريق الترابي الذي تم تدميره.

 

 

 

Categories: Israeli Violations