إخطارات بوقف العمل في 4 منشآت بمنطقة فرش الهوى شمال الخليل

إخطارات بوقف العمل في 4 منشآت بمنطقة فرش الهوى شمال الخليل

 


 


الانتهاك: اخطارات وقف عمل في 4 منشآت – فرش الهوى – الخليل

تاريخ الانتهاك: 9 تموز 2012.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة : المواطن محمد فضل عابدين.

 

التفاصيل :

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أربعة إخطارات بوقف العمل والبناء في منشآت يملكها المواطن محمد فضل طاهر عابدين، في منطقة فرش الهوى شمال الخليل.

فقد صدرت الإخطارات على ثلاث مراحل، وخص كل إخطاراً منشأة بعينها، كما موضح فيما يأتي:

 

أولاً : إخطار وقف العمل بتاريخ ( 9/7/2012 )، وقد صدر عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال وحمل الرقم ( 149110 )، وطالب بوقف العمل والبناء في مبنى من الحجارة بمساحة ( 50 م2 ) سيسقف بالصفيح ليستعمل كمأوى ومجلس لمالك الأرض وعماله الذين سيعملون فيها.

 









الصورة 1 : المنشأة المخطرة


الاخطار الاسرائيلي


 

 

وقد أوضح العاملون في أراضي المواطن عابدين بأن موظف في الإدارة المدنية حضر إلى هذا المبنى وقام بوضع الإخطار على الجدران والتقاط صورة له قبل مغادرته. انياً: إخطار وقف العمل بتاريخ ( 11/1/2012 ) وقد صدر عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال وحمل الرقم ( 149366 ) وطالب بوقف العمل في حاوية حديدية ‘ كونتينر ‘ كان صاحب الأرض قد وضعها في أرضه لإيواء العمال العاملين في أرضه وكمخزن للعدد اليدوية، وقد وضعت نهاية العام 2011. 

 









الصورة 2 : الحاوية المخطرة


الإخطار الاسرائيلي


 

 

كانت سلطات الاحتلال قد حضرت إلى مكان تواجد الحاوية وأبلغت العاملين شفوياً بإزالتها خلال يومين، وبعد يومين عادت إلى المكان ووجدت الحاوية مكانها فوجهت الإخطار لها.

 

ثالثاً: إخطار وقف عمل بتاريخ ( 9/1/2012 ) وقد صدر عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال، وحمل إحداها الرقم ( 148789 ) ويطالب بوقف العمل في ‘ حفرة امتصاص ‘ مبنية من الباطون المسلح ولم تستعمل بعد، وقد بنيت في العام 2012 بحجم ( 27 م3 )، كما وجهت سلطات الاحتلال في التاريخ ذاته الإخطار رقم ( 148790 ) ويطالب بوقف العمل في بئر مياه مبني من الباطون المسلح بحجم ( 160 م3)، وقد بني في العام 2012 وهو قيد الاستعمال. 

 








الصورة 3 : صورة حفرة الامتصاص


إخطار حفرة الامتصاص

 









الصورة 4 : البئر المخطر


 
إخطار البئر


 

هذه المنشآت كان المواطن عابدين قد أقامها في أرضه البالغ مساحتها حوالي ( 7 دونمات ) ويقوم باستصلاحها على حسابه الخاص، حيث عمل على إقامة الجداران الاستنادية وتسوية الأراضي تمهيداً لزراعتها بالأشجار، وستستخدم هذه المنشآت لخدمة العاملين في أرضه، كما سيستخدم بئر المياه لري الأشجار المنوي زراعتها في الأراضي.

 








 

الصور 5+6 : جانب من مشروع الاستصلاح في أراضي المواطن عابدين

 

وأوضح المواطن عابدين انه وبعد أن تلقى الإخطارات في شهر 1/2012 قام بتوكيل محام من القدس لاستصدار ترخيص لهذا المشروع وعمل ‘ طابو ‘ لأراضيه، وتمكن من الحصول على مخطط لأراضيه مختوماً من ‘ حارس أملاك الغائبين وأملاك الدولة ‘ وموقعا في تاريخ  14/5/2012 ب ‘ لا مانع ‘، كما أوضح انه تقدم بمخطط لإقامة مبنى زراعي بمساحة (150م2) على أراضيه ولم يتلقى الموافقة عليه بعد. 

 








 







 

الصورE,F,G : مخطط أراضي المواطن عابدين

 

جدير بالذكر أن أراضي المواطن عابدين تقع على الطرف الشمالي للشارع الالتفافي رقم (35) قبالة بلدة بيت كاحل.

 

Categories: Demolition