إخطارات بوقف العمل في منزل وغرفة زراعية شرق يطا

إخطارات بوقف العمل في منزل وغرفة زراعية شرق يطا

 


الانتهاك: إخطار بوقف العمل في غرفة ومنزل شرق يطا.

تاريخ الانتهاك : 16/7/2012.

الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة : المواطنين  محمد عطيات ووليد الجبور .

 






 

التفاصيل :

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي  بتاريخ 16/7/2012 ، إخطارين بوقف العمل والبناء في منزل وغرف زراعية في منطقة’حوارة ‘ شرق بلدة يطا. فقد تسلم المواطن محمد علي عطيات إخطاراً لمنزله بعد أن حضر إلى منزله مسؤول في الإدارة المدنية التابعة للاحتلال وقام بكتابة الإخطار ووضعه على جدار المنزل والتقاط صورة له، ثم توجه نحو الغرفة الزراعية التي يملكها المواطن وليد زعل الجبور وقام بوضع الإخطار عليها .

 

وجاء في الإخطارات أن هذه المباني قد شيدت دون ترخيص، وطالب المواطنين بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، كما حدد تاريخ ( 9/8/2012) موعداً لانعقاد جلسة ‘ اللجنة الفرعية للتفتيش ‘ في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في ما وصفه ‘ هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ‘ .

 







 

 

الصورة 1 : إخطار منزل المواطن محمد عطيات

 

وبالنظر إلى منزل المواطن عطيات، فهو عبارة عن منزل زراعي مبني من الحجارة ومسقوف بالصفيح، يستخدمه المواطن لإيواء أسرته البالغ عددها ( 9 أفراد ) منهم ( 7 أطفال) ويعملون في تربية المواشي وفلاحة أراضيهم، وقد أقيم هذا المنزل في العام 2010 بمساحة تقدر بـ (140 م2) .

 







 

 

الصورة 2 : منزل المواطن محمد عطيات

 

وعن الإجراءات القانونية أوضح المواطن عطيات انه لا ينوي التقدم باعتراض على قرار سلطات الاحتلال هذا، نظرا للتكاليف الباهظة التي يتطلبها الاعتراض وإحضار الوثائق وعمل المخططات للتقدم بالترخيص، وإيماناً منه بأن سلطات الاحتلال لا تمنح أي تراخيص بناء للمنشآت الفلسطينية. أما الغرفة الزراعية التي يملكها المواطن وليد الجبور فقد أقامها المواطن الجبور قبل نحو عام بالقرب من أراضيه الزراعية كاستراحة له أثناء قيامه بالعمل في أرضه. وهي مبنية من الطوب ومغطاة بالطين ومسقوفة بالصفيح بمساحة تقدر بـ ( 12 م2 ) .

 







 

 

الصورة 3 : الغرفة الزراعية التي يملكها المواطن الجبور

 

 

 

Categories: Demolition