قص وقطع 22 شجرة زيتون في الديرات شرق يطا

قص وقطع 22 شجرة زيتون في الديرات شرق يطا
 
الانتهاك: قص وقطع 22 شجرة بعمر 3 سنوات بالكامل.
تاريخ الانتهاك: 8/6/2012.
الجهة المعتدية: مستعمرو كرمئيل الإسرائيلية.
الجهة المتضررة : المواطن علي محمد العدرة.
 
التفاصيل :
تعرضت قطعة ارض يملكها المواطن علي محمد العدرة من قرية الديرات شرق بلدة يطا إلى قص وتقطيع أشجار الزيتون فيها وذلك في تاريخ  8/6/2012. وأفاد حبيب العدرة، نجل مالك الأرض، لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي: ‘ تفاجئنا بقص وقطع 22 شجرة زيتون بعمر 3 سنوات في أراضينا، ونوجه إصبع الاتهام للمستوطنين في المستوطنات القريبة من أراضينا مثل ‘كرمئيل’ والمستوطنين المارين عبر الشارع الالتفافي القريب من قطعة الأرض’ . وقد لوحظت آثار قص الأشجار بمناشير أو مقصات وان بعض الأشجار قد تم قصها بالكامل من سيقانها، على مساحة تقدر بحوالي نصف دونم وهي جزء من قطعة ارض يملكها العدرة تقدر بـ ( 50 ) دونماً.
 
 
 
   
 
الصور 1-5 : آثار قص وتقطيع أشجار الزيتون
 
وتقع القطعة المعتدى عليها في ‘ خلة عميرة ‘ الى الشرق من قرية الديرات وهي محاذية للشارع الاستيطاني ( 356 ) وتقع على الطرف الجنوبي من الشارع . وأشار العدرة إلى تعرض بعض اشتال الخضروات ( كوسا ) المزروعة بين الأشجار للاقتلاع والتخريب أيضاً، إلا انه أوضح أنهم لم يتقدموا بشكوى – حين تم مقابلته – وأنهم ينوون التقدم بشكوى لدى شرطة الاحتلال حول قيام المستعمرين بالاعتداء على أراضيهم .
 
 
 
واسند العدرة اتهامه للمستعمرين بالاعتداء على أراضيهم إلى ما قام به المستعمرون قبل نحو 3 سنوات بتقطيع أشجار زيتون في قطعة ملاصقة للقطعة المعتدى عليها مؤخراً، كما أشار إلى قيام المستعمرين باقتلاع نحو ( 200 ) شتلة زيتون حديثة الزراعة من أراضيهم في نفس المدة. كما أشار إلى قيام المستعمرين في العام 2006 بمهاجمة شقيقه جعفر أثناء عمله في أراضيهم، حيث تقدم إليه مستعمرين وقام احدهما بتهديده بالسلاح فيما قام الآخر بسرقة (4 ) أكياس من القمح  كمية من ( التبن ) وتحمليها على سيارتهما ولاذوا بالفرار.
 
 
اعداد:
 
 
Categories: Settlers Attacks