إخطار بهدم منزل مواطنة في أم الخير شرق يطا

إخطار بهدم منزل مواطنة في أم الخير شرق يطا

 


الانتهاك: إخطار نهائي بهدم منزل مواطنة – أم الخير – يطا.

تاريخ الانتهاك: 12/6/2012.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطنة حليمة الهذالين وأطفالها الثمانية.

 






 

التفاصيل:

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 12/6/2012 إخطاراً بهدم منزل المواطنة حليمة احمد عوض الله الهذالين في خربة أم الخير شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل.

وحمل الإخطار الرقم ( 390653 ) وقد صدر عن ‘ الإدارة المدنية – مجلس التنظيم الأعلى – اللجنة الفرعية للتفتيش ‘ وطالب أصحاب المنزل بالتوقف فوراً عن العمل وهدم ما تم بناؤه خلال مدة 7 أيام من تاريخ صدور الإخطار. وأفاد بلال الهذالين لباحث مركز أبحاث الأراضي: بأنه تم الاتصال بالمحامي غياث ناصر لاطلاعه على فحوى الإخطار، وأوضح أن المحامي زار العائلة، وطالبوه بالتقدم لدى سلطات الاحتلال بطلب استرحام وتمديد المدة الممنوحة لهم قبل تنفيذ الهدم لحين إتمام الوثائق اللازمة للتقدم بطلب الترخيص ولحين تحصيل المبلغ اللازم لهذه الإجراءات والتي أوضح الهذالين أنها تقدر بـ ( 1800 شيقل )، ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها عائلة حليمة لم يتم حتى إعداد هذا التقرير التقدم باعتراض على قرار الهدم، حسب ما أوضح بلال.

 








 

صور 1+2 : منزل المواطنة حليمة الهذالين المهدد بالهدم

 






 

 

وبالنظر إلى المنزل المهدد بالهدم، فهو عبارة عن منزل متنقل من الصفيح بمساحة ( 35 م2)، مقدم من مؤسسة ( OCHA) لإيواء أسرة المواطنة الهذالين بعد أن هدمت سلطات الاحتلال منزلها بتاريخ 25/1/2012، حيث يأوي هذا المنزل أسرة المواطنة ‘ الأرملة ‘ البالغ عددهم 8 أطفال. للمزيد يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط التالي: (هدم منزل فلسطيني والشروع بتوسيع مستعمرة ‘ كرمئيل ‘الإسرائيلية على أراضي أم الخير – يطا / محافظة الخليل) التقرير بالعربية، التقرير بالانجليزية.

 

وعبرت المواطنة الهذالين عن قلقها من قرار سلطات الاحتلال القاضي بهدم منزلها، وتساءلت عن مصير أطفالها الذين تلاحقهم سلطات الاحتلال في هدم مساكنهم، في الوقت الذي تتوسع فيه مستعمرة ‘ كرمئيل ‘ الملاصقة لخربة ام الخير، ويقيم أطفال المستعمرين في بيوت حديثه 

 







 

الصورة 3 : أعمال توسعه في مستعمرة ‘ كرمئيل ‘

 

من جانبه اشتكى المواطن عيد الهذالين من اعتداءات المستعمرين في مستعمرة ‘ كرمئيل ‘، وقال الهذالين إن مجموعة من المستعمرين قامت مساء السبت ( 16/6/2012 ) بمهاجمة رعاة المواشي أثناء توجههم لسقي مواشيهم من احد الآبار القريبة من الخربة وقاموا بمطاردة قطيع الماشية وتوجيه الشتائم والعبارات النابية للرعاة، الأمر الذي اضطرهم للهروب بالقطيع إلى منطقة أخرى وسقيها من بئر آخر.

 






 

الصورة 4 : بئر المياه

 

 

 

 


 

 
Categories: Demolition