مستعمر يعتدي على مواطن من بيت أمر ويحطم زجاج مركبته وحفار

مستعمر يعتدي على مواطن من بيت أمر ويحطم زجاج مركبته وحفار
الانتهاك: الاعتداء على مواطن وتحطيم زجاج مركبته وحفار.
تاريخ الانتهاك: 11/5/2012.
الجهة المعتدية: حارس مستعمرة ‘كرمي تسور’ بحماية وتعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
الجهة المتضررة: المواطنين: وليد صبارنة وإبراهيم أبو ماريا.
 
التفاصيل:
أقدم حارس مستعمرة ‘ كرمي تسور ‘ المقامة على أراضي بلدة  بيت أمر شمال مدينة الخليل، على الاعتداء على المواطن وليد محمد صبارنة ( 30 عاماً) بالضرب، كما حطم زجاج مركبته،  وزجاج حفار للمواطن ابراهيم أبو ماريا.
 
وقال صبارنة في إفادته لباحث مركز أبحاث الأراضي: (( كنت اعمل في ارضي مساء الجمعة 11/5/2012 ، وفي القطعة الواقعة إلى الغرب من مستعمرة ‘كرمي تسور’، واستدعيت حفار JCB يملكه المواطن إبراهيم حمدي أبو ماريا ليقوم بإزالة بعض الصخور والأتربة من ارضي، فإذا بحارس المستعمرة ويدعى الياهو ومعه 6 جنود يقتحمون أرضي ويصرخون مطالبين بخروجنا من أرضنا، ثم قام المستعمر بضربي بحجر في كتفي ثم قام الجنود بإلقائي على الأرض وضربي، فقام المستعمر بضرب الحفار بالحجارة ما أدى إلى تحطيم زجاجه الأمامي والخلف ، ثم ألقى حجراً على مركبتي من نوع اسوزو ما أدى إلى تحطيم زجاجها الأمامي )).
 
     
الصور 2-4 : آثار تحطيم زجاج حفار أبو ماريا
وأضاف: ((عاد المستعمر وقام بضربي بمسدسه على بطني ورجلي التي أجريت بها عملية وفيها براغي بلاتين، ثم سحب مسدسه وهددنا بإطلاق النار والقتل في حال لم نخرج من أرضنا ثم توجه نحو الحفار واخرج خنجراً وقام بثقب الإطارات الخلفية للحفار كما قام بتكسير حوالي 7 أشجار عبر ركلها برجله وهز الأشجار الأخرى ليتساقط ثمارها  وكان الجنود يضحكون ويراقبون ما يفعله المستعمر)). وأضاف: (( قام سائق الحفار بسحب الحفار وإخراجه من أرضنا، كما تم نقلي إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج بعد إصابتي بكدمات ورضوض في جسمي)).

وأشار إلى الخسائر التي ألمت بمركبته وبالحفار، وقال إن ثمن زجاج المركبة الذي تم تحطيمه يقدر بحوالي ( 3 آلاف شيكل ) في حين تبلغ الخسائر التي لحقت بالحفار حوالي ( 15 ألف شيكل ) ما بين أثمان الزجاج والإطارات. وأوضح صبارنة أنه يملك قطعة ارض تبلغ مساحتها 8 دونمات مزروعة بالأشجار المثمرة، وتقع على بعد حوالي (400 متر ) غرب مستعمرة ‘ كرمي تسور ‘، ولا يفصل أرضه عن المستعمرة أي أسلاك شائكة أو جدران، مشيراً إلى أن المستعمرين يهدفون إلى الاستيلاء على هذه القطعة لتتمدد عليها المستعمرة . وأشار إلى ما قام به هذا المستعمر بأنه يأتي في إطار اعتداء المستعمرين على المزارعين في بلدة بيت أمر لإجبارهم على ترك أراضيهم وتهجيرهم منها، منوهاً انه سيتقدم بشكوى لدى شرطة الاحتلال حول اعتداء المستعمر عليه، إلا انه استبعد أي إنصاف من قبل شرطة الاحتلال.

اعداد:
   
Categories: Settlers Attacks