الاعتداء على أشجار مختلفة في موقع قنان جابر جنوب يطا

الاعتداء على أشجار مختلفة  في موقع قنان جابر جنوب يطا
الانتهاك: تقطيع 29 شجرة زيتون وخوخ وتين بشكل جزئي.
تاريخ الانتهاك: 2/5/2012.
الجهة المعتدية: مستعمرو ‘ سوسيا ‘ الإسرائيلية.
الجهة المتضررة: المواطن عبد الكريم الجندي. 
 
التفاصيل:
 
أقدمت مجموعة من المستعمرين على تقطيع أشجار زيتون ولوزيات في أراضي المواطن عبد الكريم عبد الله الجندي الواقعة في منطقة ‘ قنان جابر ‘ جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأفاد الجندي ( 44 عاماً)، لباحث مركز أبحاث الأراضي، بالتالي: ((وصلنا إلى أرضنا وإذا بمجموعة من المستعمرين وعددهم 7 يرافقهم 3 جنود من جيش الاحتلال يتجولون في أرضنا، وعندما شاهدونا خرجوا من أرضنا متوجهين إلى مستعمرة ‘سوسيا’، ولدى دخولنا إلى قطعة الأرض وجدنا جميع الأشجار من لوزيات وزيتون وتين قد قطعت وكسرت)) . وأوضح الجندي بأن المستعمرين هم من قاموا بتقطيع الأشجار بأيديهم تحت حماية جنود الاحتلال المرافقين لهم. 
 
   
 
الصور 1-4: آثار الاعتداء على أشجار عائلة الجندي
 
 
وفي محاولة منه لإنقاذ أشجاره، أفاد الجندي بأنه قام بتقليم الأغصان التي قطعها المستعمرين، كما قام بربط أغصان أخرى آملاً منه في إعادة الحياة إلى هذه الأشجار. وبالنظر إلى الأشجار المعتدى عليها، فيبلغ عددها 29 شجرة، منها 17 شجرة خوخ بعمر 3 أعوام ، و11 شجرة زيتون بعمر عامين، وشجرة تين بعمر عامان أيضاً، وهي مزروعة على قطعة ارض يبلغ مساحتها حوالي دونم. وكان المواطن الجندي قد عمل على استصلاح هذه القطعة قبل نحو 3 سنوات، وزرعها بالزيتون واللوزيات وأقام فيها بئر مياه لري هذه الأشجار وعلى حسابه الخاص، لتكون مصدر دخل لأسرته المكونة من 14 فرداً منهم 8 أطفال.
 
وقدّر الجندي الخسائر التي لحقت به جراء تقطيع هذه الأشجار بحوالي ( ألف شيكل ) وهي أثمان الأشجار، فضلاً عن حرمانه من ثمار الأشجار والتأخير في الإنتاج جراء تقطيعها. وأوضح أن المستعمرين يقومون بجولات استفزازية في أراضي المواطنين في منطقتي ‘ خلة صالح ‘ و ‘ قنان جابر ‘ وتحت حماية من جنود الاحتلال، مصطحبين معهم كلاباً وخيولاً .
  
اعداد:
Categories: Settlers Attacks