الاحتلال يعيد فتح مدخل قرية بيت عينون

الاحتلال يعيد فتح مدخل قرية بيت عينون
 
أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي  في الثالث عشر من أيار 2012  فتح المدخل المؤدي إلى قرية بيت عينون والذي يصل القرية بمدينة الخليل. وأوضح مواطنون بأن جرافة تابعة للاحتلال قامت بإزاحة الصخور التي كانت تغلق المدخل منذ حوالي عشر سنوات.
 
 
وكانت سلطات الاحتلال قد فتحت هذا المدخل بتاريخ 15 آب 2010 الماضي، ثم عاودت وأغلقته بعد 18 يوماً أي بتاريخ 2 أيلول 2010، لتعيد فتحه قبل أيام، في حين أبقت على إغلاق الشارع المقابل لهذا المدخل الذي يوصل إلى مدينة الخليل.
 
 
     
الصور 1-3 : مدخل القرية بعد إعادة فتحه في 13/5/2012
 
 
ويمكّن فتح هذا المدخل مواطني قرية بيت عينون من الوصول بمركباتهم إلى الشارع رقم 60 للتوجه إلى مدينة الخليل والمناطق الجنوبية بعد أن كانوا يضطرون إلى ترك مركباتهم داخل القرية وعبور الإغلاق مشياً على الأقدام للوصول إلى الطرف الآخر من الشارع. وقد أعرب المواطنون عن ارتياحهم بعد إعادة فتح مدخل قريتهم، وأوضح المواطن موسى جرادات انه أصبح بإمكانه الآن الخروج بمركبته نحو مدينة الخليل عبر هذا المدخل بعد أن كان يمر ببلدة سعير إلى النبي يونس ليصل المدينة عبر بلدة حلحول.
 
كما أوضح  المواطن مروان شلالدة أن إعادة فتح هذا المدخل قصر من مسافة السفر من قرية بيت عينون الى مدينة الخليل.  في حين لم يخفى تخوف المواطنون من إقدام سلطات الاحتلال على إعادة إغلاق هذا المدخل كما حدث قبل نحو عامين، وأشاروا إلى المعاناة الكبيرة التي  لا زالوا يواجهونها جراء إبقاء سلطات الاحتلال على إغلاق المدخل المقابل لقرية بيت عينون والذي يوصل إلى مدينة الخليل عبر منطقة ‘قيزون ‘.
 
 
 
جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال لا زالت تبقي على إغلاق مدخل مدينة الخليل الجنوبي قرب مستعمرة ‘ بيت حاجاي ‘ منذ أكثر من عشر سنوات، حيث يعد هذا المدخل من مداخل المدينة الرئيسية.
 
 
 
 
اعداد:
 
Categories: Checkpoints