إخطار بوقف العمل في منزل ببلدة حلحول / محافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منزل ببلدة حلحول / محافظة الخليل
  •  الانتهاك:الاحتلال الإسرائيلي يخطر بمصادرة العمل في منزل ببلدة حلحول.
  •  تاريخ الانتهاك: 19 آذار 2012.
  • الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.
  • الجهة المتضررة: المواطن مهند محمد أحمد الأقرط
 
الانتهاك:
وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطاراً بوقف العمل والبناء في منزل المواطن مهند محمد احمد الأقرط الواقع في منطقة ‘ النصبة ‘ شرق بلدة حلحول بمحافظة الخليل . وقد صدر الإخطار عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال بتاريخ 19/03/2012 ، ويحمل الرقم ( 149766 ) ويدعي الإخطار أن منزل المواطن قد شيّد ‘ دون ترخيص ‘ وطالبه بالتوقف فوراً عن العمل ، كما حدد تاريخ 2/4/2012 موعداً لانعقاد ‘ اللجنة الفرعية للتفتيش ‘ التابعة للاحتلال في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في ما وصفته ‘ هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ‘ .
 

 
الصورة 1 : الإخطار
 
إلا أن شقيق صاحب المنزل ‘ إياد ‘ نفى ادعاءات الاحتلال بقيام شقيقه بالبناء دون ترخيص كما أبرز رخصة البناء الصادرة عن بلدية حلحول والتي تحمل الرقم (  3657 ) بتاريخ      ( 18/08/2007 )، إلا أن دائرة الهندسة في  بلدية حلحول أفادت لمركز أبحاث الأراضي بأن المواطن الأقرط يملك قطعة أرض في المكان جزء منها يقع ضمن المنطقة المصنفة (A) والجزء الأخر يقع ضمن المنطقة ( C) بناءً على المخطط الهيكلي للعام 2006، وتم منحه الرخصة للبناء في الجزء ( A )، حيث أعطي الرخصة قبل المباشرة بأعمال البناء، وتبين فيما بعد أن المواطن قد بنى على الحد الفاصل بين C,A . وأوضحت دائرة الهندسة بأنها لم تتابع مراحل بناء المنزل، كما أوضحت أن ما ذكر في الرخصة ( سكن B ) بأنها تصنيفات داخلية خاصة ببلدية حلحول ولم يقصد بها المنطقة المصنفة ( B ). وجدير بالذكر بأن بلدية حلحول بحاجة لتوسيع المخطط الهيكلي من كل الاتجاهات لا سيما من هذا الموقع في حال أي توسيع ستدخل منطقة هذا البيت المهدد ضمن حدود المخطط الهيكلي, والذي ترفض سلطات الاحتلال توسيعه حتى تضيق على أهالي حلحول وتعرض المزيد من الأراضي للهدم. 
 

 
 

 
الصورة 3: رخصة البناء
 
وبالنظر إلى المنزل المهدد، فيتكون من طابقين ومبني من الحجر والاسمنت بمساحة ( 250 م2 ) وقد بدء العمل فيه في العام 2007، وهو في المراحل النهائية من التشطيب . ومن المقرر أن تسكنه أسرة مكونة من خمسة أفراد من بينهم ثلاثة أطفال، حيث أوضح شقيق صاحب المنزل أن شقيقه كان ينوي السكن في منزله حال عودته من الإمارات العربية المتحدة.
 
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
Categories: Military Orders